العُمانية "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر ديسمبر القادم 86 دولارًا أمريكيًّا و25 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ 4 دولارات أمريكية و43 سنتًا مقارنة بسعر الأربعاء والبالغ 90 دولارًا أمريكيًّا و68 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 86 دولارًا أمريكيًّا و57 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 6 دولارات أمريكية و3 سنتات مقارنةً بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم لتعوض جزءا من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة بعد أن أبقت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوبك بلس على تخفيضات إنتاج النفط بما يعني استمرار نقص الإمدادات وسط مخاوف من تراجع وشيك في نمو الاقتصاد العالمي. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا إلى 85.92 دولار، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات إلى 84.29 دولار. وهوت أسعار النفط بأكثر من خمسة دولارات عند التسوية الأربعاء وسط تركيز على توقعات أكثر قتامة للاقتصاد الكلي وتراجع الطلب على الوقود، في أعقاب اجتماع لجنة تحالف أوبك بلس الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك بلس. ولم تقر اللجنة أي تغييرات على سياسة إنتاج التحالف من النفط، وقالت السعودية إنها ستواصل خفضا طوعيا قدره مليون برميل يوميا حتى نهاية عام 2023، فيما ستبقي روسيا على خفض طوعي للصادرات بواقع 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر. وقال محللو بنك أستراليا الوطني في مذكرة "ما زلنا نتوقع أن تشهد السوق نقصا في الربع الرابع، كما أن انخفاض الأسعار يقلل من احتمالية قيام أوبك بتخفيف قيود الإمدادات".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أوبک بلس

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم

مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” خفض أسعار الفائدة هذا العام، استقرت أسعار الذهب بآسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين .

وتفصيلاً، لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية، واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية “الأونصة”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتبإحدى صالات الألعاب الرياضية الإندونيسية.. “جهاز ركض” يُسقط شابة صريعة من الطابق الثالث

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولار.

يذكر أن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل