تأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى دور نهائى كأس مصر بعد ثلاثية أمام إنبي، في المباراة التى أقيمت على استاد القاهرة في نصف نهائى كأس مصر.

وأحرز علي معلول الهدف الأول للنادي الأهلي من علامة جزاء في الدقيقة 30 بعد عرقلة ديانج داخل منطقة الجزاء.

ونجح الفرنسي انتوني موديست مهاجم النادي الأهلي في تسجيل  الهدف الثاني بعد تمريرة خاطئة من لاعبي إنبي لتصل للاعب الفرنسي الذي سدد الكرة بإتقان.

وعزز إمام عاشور نجم النادي الأهلي النتيجة بعد توغل أكثر من رائع وسدد صاروخية سكنت الشباك.

وينتظر النادي الأهلي الفائز من مواجهة الزمالك وبيراميدز.

وشهدت مباراة النادي الأهلي وانبي العديد من اللقطات المثيرة على مدار مجريات اللقاء .

إيقاف وغرامة مالية.. تفاصيل عقوبة خناقة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري الزمالك يرفض عرضا بـ 50 مليون دولار من الفيفا.. تفاصيل مثيرة خناقة الشحات مع مدرب الأهلي 

ظهر لاعب وسط الأهلي حسين الشحات عصبيا في مواجهة إنبي في نصف نهائي كأس مصر، وخرج عن النص ليحصل على إنذار بسبب العصبية، وانتهى الأمر بمشادة مع المدرب سامي قمصان عقب استبداله في الشوط الثاني من المباراة، التي حسمها الأهلي بثلاثية نظيفة.
ودخل جناح النادي الأهلي حسين الشحات، في مشادة كلامية مع سامي قمصان، مدرب النادي الأهلي، أثناء استبداله في مباراة إنبي.
بدأت المشكلة أثناء استبدال الشحات، حيث كان اللاعب لديه إنذار ويسير بشكل بطيء وسط مطالب من الحكم بسرعة خروجه من أقرب نقطة.
وبسبب تخوف المدرب سامي قمصان من تعرض اللاعب للطرد، طالبه بسرعة الخروج، ليرد اللاعب أنا عملت إيه؟ قبل أن يتدخل خالد بيبو مدير الكرة لانهاء الامر”.

حدث في اتحاد الكرة| حازم إمام يتبرع للزمالك.. فيتوريا يطلب ضمانات.. و"الحكام" تحسم أزمة لقاء المقاولون مستجدات مثيرة في غرامة كهربا| تحرك جديد من الزمالك.. ومحامي اللاعب يعلن موعد السداد احتفال نسر الأهلي 

أحرز الفرنسي انتوني موديست مهاجم النادي الأهلي هدفه الأول منذ التعاقد معه في شباك انبي .

واحتفل الفرنسي انتوني موديست مهاجم النادي الأهلي على طريقة النسر بعد تسجيله الهدف الثاني لصالح المارد الأحمر في شباك نادي انبي. 

الزمالك في 24 ساعة| الأهلي يخطف نجم الفريق.. وصفقة بين “الأبيض” و"الجبلاية" بشأن السوبر ولقاء المقاولون إثارة في الأهلي| ورطة تمديد عقود الشناوي وعبدالمنعم.. وعقوبات بانتظار الأحمر فى دوري السوبر طائرة وتحية خاصة لإمام عاشور 

شهدت مباراة النادي الأهلي ونظيره انبي مساء أمس الأربعاء تألق إمام عاشور عقب نزوله بديلا في الشوط الثاني من عمر اللقاء.

ونجح إمام عاشور فى تسجيل الهدف الثالث بعد توغل فى دفاعات فريق انبي وسدد الكرة قوية داخل شباك حارس الفريق البترولي.

وظهر إمام عاشور بعد تسجيله هدف النادي الأهلي الثالث في شباك انبي باحتفال الطائرة ونال تحية خاصة من جماهير النادي  الأهلي.  

رفض عرض الأهلي.. تفاصيل مثيرة بمفاوضات الزمالك لتجديد عقد أحمد فتوح إثارة جديدة في الأهلي| إيقاف كهربا 3 أشهر.. والخطيب ينتظر رد كولر بشأن هذا النجم غضب كولر 

ظهر السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي غاضبا من خارج الخطوط خلال مجريات لقاء انبي.

غضب كولر مدرب النادي الأهلي جاء بعد إهدار العديد من الفرص الضائعة أمام انبي. 
ووجه كولر مدرب النادي الأهلي لاعبيه إلي ضرورة التقدم للأمام لمنع لاعبو انبي من الضغط المتقدم وتهديد دفاعات القلعة الحمراء خاصة فى الشوط الثاني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى انبي كأس مصر معلول موديست امام عاشور الزمالك حسين الشحات كولر مدرب النادی الأهلی إمام عاشور

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي

الأهلي ضد الزمالك.. أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر تشكيلة الفريق الرسمية لمواجهة الفارس الأبيض، والمقرر إقامتها مساء اليوم، في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «المملكة أرينا» بالرياض.

الأهلي يسعى لمواصلة الهيمنة الإفريقية من بوابة السوبر الإفريقي أمام الزمالك

ويشارك الأحمر في كأس السوبر الإفريقي، بعد أن نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك على حساب نظيره الترجي التونسي، ليواصل الأحمر فرض سيطرته وهيمنته على الكرة الإفريقية.

الأهلي

وقبل تلك المواجهة تمكن النادي الأهلي، من العبور كما هو معتاد إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره جورماهيا الكيني، بنتيجة (6-0) بمجموع المباراتين.

غيابات الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي

ويفتقد كولر خلال مباراة اليوم أمام الزمالك، لخدمات الظهير الإيسر المخضرم النجم التونسي علي معلول للإصابة، بالإضافة إلى كريم فؤاد، بينما يغيب كريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح وكريم الدبيس ومصطفى أبو الخير وسمير محمد ومصطفى مخلوف لأسباب فنية.

تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي

ويحشد المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أسلحته من أجل اقتناص لقب السوبر الإفريقي من أنياب الزمالك.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

تشكيل الأهلي ضد الزمالك
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحيى عطية الله ياسر إبراهيم رامي ربيعة محمد هاني
في خط الوسط إمام عاشور مروان عطية أكرم توفيق بيرسي تاو
في خط الهجوم حسين الشحات وسام أبو علي
ماذا يقول التاريخ عن مباراة الأهلي والزمالك الإفريقية؟

لعب الأهلي مع الزمالك عشر مباريات في بطولات الأندية الإفريقية، منها تسع مباريات في دوري أبطال إفريقيا وواحدة في كأس السوبر الإفريقي، فاز الأهلي في ست مباريات وفاز الزمالك في مباراة واحدة وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي سبعة عشر هدفا وسكنت شباكه عشرة أهداف، وكان الفوز الوحيد للزمالك في كأس السوبر الأفريقي التي أقيمت في جوهانسبرج يوم 16 يناير 1994.

مباريات الأهلي والزمالك في جميع البطولات

والتقى الأهلي والزمالك في 237 مباراة في كل البطولات، فاز الأهلي في 105 مباراة وفاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 77 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 360 هدفا وسكنت شباكه 248 هدفا.

يذكر أن فريق الأهلي تأهل للعب مباراة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2023-2024 بتخطي الترجي التونسي في نهائي البطولة بنتيجة 1-صفر في مجموع المباراتين (0-0، 1-0)، بينما تأهل الزمالك بعد الفوز بكأس الكونفيدرالية الموسم الماضي 2023-2024 بتخطي نهضة بركان المغربي بالتعادل 2-2 في مجموع المباراتين (1-2، 1-0) واحتساب هدف الزمالك بالمغرب بهدفين.

فاز الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي ثماني مرات ويحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، يليه الزمالك وفاز بالبطولة أربع مرات، ثم مازيمبي الكونغولي ثلاث مرات، يليه كل من النجم الساحلي التونسي وإينمبا النيجيري والرجاء البيضاوي المغربي برصيد بطولتين لكل منهم.

كما فاز بالسوبر الإفريقي مرة واحدة كل من الترجي التونسي والوداد البيضاوي والمغرب الفاسي ونهضة بركان من المغرب، وأفريكا سبور وأسيك من كوت ديفوار، وأورلاندو بايرتس وصن داونز من جنوب أفريقيا، وهارتس أوف أوك الغاني ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحقق مع إمام عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين وكولر
  • هجوم ناري من “الشناوي” على إمام عاشور بعد الخسارة أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • بقميص الزمالك.. عم إمام عاشور يحتفل بلقب السوبر الإفريقي «صورة»
  • عبد الناصر زيدان: «إمام عاشور بيسهر في الكافيهات.. وقرار منتظر الأهلي»
  • الفوز الحلال أهو.. مدحت صالح يهنئ الزمالك على فوزه على النادي الأهلي
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • الشحات على اليسار وبيرسي على اليمين.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام الزمالك في ديربي إفريقيا
  • نجم الكرة السعودية: هعمل عمرة عشان الزمالك يفوز على الأهلي في السوبر
  • نجم الكرة السعودية: « هعمل عمرة عشان الزمالك يفوز على الأهلي في السوبر»
  • الأهلي يُجهز شاشات داخل النادي لمشاهدة السوبر الأفريقي أمام الزمالك