قررت محكمة في باكو وضع الرئيسين السابقين لجمهورية قره باغ غير المعترف بها، باكو ساهاكيان وأركادي غوكاسيان، ورئيس برلمانها السابق ديفيد إيشخانيان، قيد الحبس الاحتياطي لمدة 4 أشهر.

إقرأ المزيد أذربيجان تؤكد اعتقال وزير الدولة السابق في قره باغ وبيسكوف يعلق

أفادت بذلك وكالة APA الأذربيجانية للأنباء اليوم الخميس، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد النظر في تقرير قدمه محقق من جهاز أمن الدولة في أذربيجان.

وكانت وسائل إعلام أذربيجانية تحدثت الثلاثاء عن احتجاز غوكاسيان ساهاكيان إيشخانيان، إضافة إلى أرايك هاروتيونيان، الذي شغل منصب رئيس "جمهورية قره باغ" حتى 1 سبتمبر الماضي.

وأكد مكتب المدعي العام وجهاز أمن الدولة في أذربيجان اليوم الخميس توقيف هاروتيونيان، في 3 أكتوبر، وتوجيه عدد من الاتهامات إليه، بينها تلك المتعلقة بـ"شن وخوض حرب عدوانية" و"الإرهاب".

وأفادت السلطات الأذربيجانية الأسبوع الماضي باحتجاز وزير الخارجية السابق والمساعد السابق لرئيس "قره باغ" ديفيد بابايان، والنائب السابق لقائد القوات الأرمنية في الإقليم ديفيد مانوكيان ورئيس الحكومة السابق روبن فاردانيان.

يأتي ذلك بعد فرض أذربيحان سيطرتها الكاملة على قره باغ نتيجة عملية عسكرية خاطفة الشهر الماضي ونزوح أكثر من 100 ألف أرمني من سكان الإقليم إلى أراضي أرمينيا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية باكو شخصيات قره باغ قره باغ

إقرأ أيضاً:

51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 شتنبر، في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 51 ألفا و307 مخالفات، وإنجاز 9483 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألفا و824 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 9 ملايين و158 ألفا و300 درهم.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5 آلاف و552 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9483 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 284 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2865 آخرون بجروح، إصابات 116 منهم بليغة، في 2097 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، وكذا السياقة في حالة سكر.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • أحكام قضائية صارمة ضد المتابعين في قضية أحداث 15 شتنبر .. وهذا مصير الجزائرية المثيرة للجدل
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • القضاء يشدد أحكامه على 50 مشاركا في الهجرة الجماعية إلى سبتة
  • رسميا.. بوردو الفرنسي يتعاقد مع جمال موتيابا لاعب الزمالك السابق
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • فيفا يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن مباريات المنتخب الكاميروني
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط