أرست شركة "أدنوك" عقد مشروع تطوير الحيل وغشا، أكبر مشروع بحري للغاز الحامض في العالم، على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، لمجموعة NMDC، التي تقود المشروع بالتعاون مع شركة سايبم الإيطالية لخدمات الطاقة، وهو أكبر مشروع تحصل عليه الشركة في تاريخها.

ويشمل المشروع أعمال الهندسة والمشتريات، وبناء أربعة مراكز حفر ومحطة معالجة ستقام على جزر اصطناعية، إلى جانب عدد من المنشآت البحرية، وما يفوق عن 300 كيلومتر من خطوط الأنابيب تحت البحر.



وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC المهندس ياسر زغلول: "يعكس فوز شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بعقد تطوير أكبر مشروع بحري للغاز الحامض في العالم، قدرتنا التنافسية العالية، وجهودنا الكبيرة إلى جانب فريق عملنا في المجموعة نحو تنفيذ المشاريع العملاقة وفق أعلى معايير الكفاءة والسلامة التي تراعي الممارسات المستدامة وسرعة الإنجاز، كما يجسد هذا المشروع ثقة شركة أدنوك في قدرتنا على تحقيق نتائج آمنة وموثوقة وملموسة، نثمن هذه الثقة لتطوير مشروع الحيل وغشا، ونتطلع إلى التعاون الاستراتيجي مع شركائنا لنظفر بإنجاز وإنجاح المشروع وتعزيز رصيد إنجازاتنا ونمونا في الأسواق المحلية والعالمية".
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية المهندس أحمد الظاهري، إن "الفوز بمشروع تطوير الحيل وغشا، يشكّل إنجازاً مهماً لشركتنا، حيث يبرز هذا الإنجاز التزامنا بالابتكار والاستدامة والتميز في قطاع الطاقة، ونحن ملتزمون بتسخير خبرتنا وطاقاتنا لتحقيق نتائج متميزة وملموسة يكون لها أثر كبير في تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لصناعاتنا ولدولة الإمارات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أدنوك أکبر مشروع

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  

كشف أمين منطقة الباحة د. علي السواط سبب تأخر تدشين مشروع سيرا في المنطقة.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المشروع من المشاريع السياحية الكبرى التي ستطلق في الباحة وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع.

وتابع، أن المشروع تم إطلاقه من عامين وستة أشهر، ورحب به أهالي المنطقة، لافتا إلى ان صندوق التنمية السياحية هو الممول الرئيسي لهذا المشروع الذي نعول عليه ليكون بداية مشاريع كبرى في الإيواء السياحي.

وواصل، أن المشروع يتعلق جزء منه بالفندقة، ويكون الجزء الثاني مركزا لإطلاق الرياضيات الجبلية، حيث تم تسليم الموقع، منوها بأن الصعوبات ترتبط بالمستثمر ودراسات الجدوى التي يجريها.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: مشروع سيرا من المشاريع الكبرى التي ستطلق في الباحة.. وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع #النشرة_الأولى #الإخبارية pic.twitter.com/3g3dZ1Vjrv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع تحديد أكبر مئة شجرة معمرة في السليمانية (صور)
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • شراكة بين أدنوك ومجموعة إي آند لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس