الجزيرة:
2024-10-05@00:45:39 GMT

5 قتلى من عائلة واحدة بقصف للنظام السوري في ريف حلب

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

5 قتلى من عائلة واحدة بقصف للنظام السوري في ريف حلب

قتل 5 مدنيين من بينهم 3 نساء، وأصيبت امرأة أخرى جميعهم من عائلة واحدة بقصف صاروخي لقوات النظام السوري استهدف منزلا سكنيا بريف حلب الغربي بعد منتصف الليلة الماضية.

وقال الدفاع المدني السوري (القبعات البيضاء) إن القصف استهدف منزل عائلة مهجّرة شمالي بلدة كفرنوران في ريف حلب الغربي، في حين نشر مقاطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لنقله جثامين الضحايا إلى المستشفى.

 

 

وتشهد المنطقة بشكل متكرّر تبادلا للقصف بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام -التي تسيطر على مناطق واسعة في محافظة إدلب ومحيطها- والفصائل المقاتلة معها.

وأفاد الدفاع المدني في سبتمبر/أيلول الماضي بمقتل 3 مدنيين بينهم رضيع، وإصابة 13 آخرين بينهم 7 أطفال بقصف من الطيران الحربي الروسي ومدفعية النظام على منزل في بلدة سرمين بريف إدلب شمال سوريا.

وكانت وساطة تركية روسية قد توصلت إلى وقف لإطلاق النار في إدلب إثر هجوم شنته قوات النظام في مارس/آذار 2020، ولا يزال وقف إطلاق النار صامدا بشكل عام رغم الانتهاكات المتكررة.

ويعيش أكثر من 4 ملايين شخص في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا وشمال غربها.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه، وأصابت ثلاثة مسعفين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت المواطن راشد عويضة مسك، ونجليه يحيى وإبراهيم، بحجة تنفيذ نجله محمد عملية إطلاق نار في مدينة يافا بأراضي عام 48، كما فتشت منزلهم وعاثت في محتوياتها خرابا واعتدت عليهم بالضرب المبرح. كما داهمت منزل المواطن عبد الفتاح الهيموني بمدينة الخليل وفتشته وعبثت بمحتوياته، بحجة مشاركة نجله أحمد في تنفيذ عملية إطلاق النار في مدينة يافا. كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حلحول شمال الخليل الشاب سامر جمال زماعرة، ومن مخيم العروب شمال الخليل اعتقلت محمد وحيد الحريبي، واقتادتهما عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما إلى جهة غير معلومة. كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على طاقم إسعاف أبو علان، وهم: محمد الوحش، ومحمد عبد الخالق أبو علان، وشقيقه وسام، ما تسبب في إصابتهم برضوض. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل وفتشت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلتي الرواشدة والحوامدة. ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

مقالات مشابهة

  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • حرب لبنان تجدد مطامع تنظيمات مسلحة للقتال ضد النظام السوري في جبهات مستقرة
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • لماذا تعامل النظام السوري بشكل باهت مع التصعيد الإسرائيلي؟
  • سوريا: دفاعاتنا الجوية تصدّت لأجسام معادية مقابل الساحل السوري
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • سوريا.. مقتل ثلاثة مدنيين بقصف اسرائيلي على دمشق
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل