موسكو-سانا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: إن الغرب يواصل استخدام المواطنين الأوكرانيين كأدوات رخيصة في مواجهة روسيا ولا يخفي نواياه في القتال حتى آخر أوكراني.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم رداً على إعلان وزيرة الدفاع الهولندية كايسي أولونغرين: إن الدعم الغربي لنظام كييف هو “وسيلة رخيصة” يستخدمها الناتو لمحاربة روسيا وإن “الغرب بشكل عام لا يزال يستخدم أبناء أوكرانيا كجنود رخيصين، ولا أحد يخفي في الواقع نية مواصلة القتال حتى آخر أوكراني”.

وأضاف بيسكوف: “عاجلاً أم آجلاً سيبدأ الأوكرانيون أنفسهم بسماع هذه الكلمات وسيشعرون بأنفسهم بذلك وسيتوقفون عن الإعجاب به وتنفيذه”.

وكانت أولونغرين قالت في كلمة بمنتدى وارسو للأمن الذي جرى يومي الثالث والرابع من شهر تشرين الأول الجاري: إن “من مصلحتنا إلى حد كبير أن ندعم أوكرانيا لأنهم هم من يخوضون هذه الحرب وليس نحن، دعم أوكرانيا هو وسيلة رخيصة للغاية لضمان كبح روسيا ومنعها من تشكيل تهديد للحلفاء لذلك فمن المهم أن نستمر في دعم أوكرانيا”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا

أكد الجيش الروسي السبت السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه أمام القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها  "حررت بلدة كالينوف" في منطقة دونيتسك،على بعد 35 كيلومتراً من بوكروفسك، المركز اللوجستي المهم الذي تستهدفه منذ أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.
ورغم هجوم كييف على منطقة كورسك الروسية الحدودية في 6 أغسطس (آب) تواصل موسكو التقدم في دونيتسك  في شرق اوكرانيا والتي تشكل مركزا للمعارك.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عزمه على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.
وقال كذلك إنه مستعد لمفاوضات مع كييف على أساس مباحثات ربيع  2022، إذا  طلبت أوكرانيا ذلك، فيما كانت موسكو تستبعد الحديث عن محادثات في ظل التوغل  الأوكراني في منطقة كورسك.

⚡️ القوات الروسية تتقدم في عمق دفاعات العدو وتستهدف تشكيلات الفيلق الأجنبي الأوكراني

◀️وزارة الدفاع الروسية https://t.co/mJeFrkcJsG

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 7, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا
  • أوكرانيا تشعر بـالقلق العميق من صواريخ ايرانية نُقلت إلى روسيا
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • روسيا تتعهد بالردّ على القيود الغربية الإعلامية
  • إيران ترفض ادعاءات الغرب بشأن تزويد روسيا بالأسلحة وتعتبرها اتهامات مُضللة ولا أساس لها
  • تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"