أعلن البيت الأبيض استبعاد كلب الرئيس الأمريكي جو بايدن المعروف باسم "كوماندر"، بعد مهاجمته عناصر من "الخدمة السرية" 11 مرة منذ وصوله عام 2021 إلى مقر إقامة رئيس البلاد.

وقالت المتحدثة باسم السيدة الأولى، إليزابيت ألكسندر، في بيان مقتضب إن كوماندر الذي ينتمي إلى فصيلة "الراعي الألماني" لم يعد موجودا في البيت الأبيض، إلى حين اتخاذ قرار في شأنه.



وأضافت المتحدثة أن الرئيس الأميركي جو بايدن وعقيلته جيل "يوليان أهمية كبيرة لسلامة جميع موظفي البيت الأبيض ومن يوفرون الحماية لهم يوميا".


يأتي ذلك عقب إعلان "الخدمة السرية" المتخصصة في حماية كبار المسؤولين في الولايات المتحدة، عن تعرض أحد عناصرها للعض من قبل كلب الرئيس بايدن، الاثنين الماضي.

وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت أن الكلب "كوماندر" البالغ من العمر عامين، والذي دخل البيت الأبيض جروا صغيرا عام 2021، أظهر ميولا واضحا لمهاجمة المتواجدين حوله، حيث أقدم 11 مرة على عض عناصر من الخدمة السرية.

يشار إلى أن عملاء الخدمة السرية ليسوا مسؤولين عن التعامل مع الحيوانات الأليفة للعائلة الرئيس الأمريكي، إلا أنهم قد يكونون على اتصال متكرر بالحيوانات بحكم تواجدهم في البيت الأبيض، وهو ما تسبب في تعرض العديد منهم للعض.


وكان الزوجان قد أعلنا خلال الصيف أنهما أرسلا كلبهما للخضوع لدورة تدريبية، بعدما كشفت وسائل إعلام أنّه عضّ عدداً من الأشخاص، بينهم مَن تعيّن إدخاله المستشفى.

وهذه ليست المرة الأولى التي تضطر بها عائلة الرئيس بايدن إلى التخلي عن كلبها بسبب سلوكيات عدائية تجاه موظفي البيت الأبيض، حيث تخليا عن كلب آخر عام 2021 من الفصيلة ذاتها ويدعى "مايجور" بناء على توصية من المتخصصين.

وقرر بايدن وعقيلته حينها للتخلي عن "مايجور" وإرساله إلى أصدقاء لهما يعيشون "في بيئة هادئة أكثر"، قبل أن يستقدما "كوماندر" جروا صغيرا إلى البيت الأبيض في العام ذاته.

Biden's dog Commander removed from White House, after multiple biting incidents and aggressive behavior.

(Video filmed in April 2023 during visit of Philippine President Marcos at the White House) pic.twitter.com/qTWosbmxhq — Oliya Scootercaster ???? (@ScooterCasterNY) October 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم البيت الأبيض امريكا البيت الأبيض كلب بايدن حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البیت الأبیض الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد

حذر فائزون في جائزة نوبل، في مجال الاقتصاد، من عودة الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، باعتباره أحد عوامل الإضرار بالاقتصاد الأمريكي.

وكتب الاقتصاديون الـ16 في رسالة قالوا فيها: "نحن الموقعون أدناه نشعر بقلق عميق بشأن مخاطر إدارة ترامب الثانية على الاقتصاد الأمريكي".

وأضافوا أن "هناك سببا للقلق من أن أجندة ترامب ستفجر التضخم مجددا"، وتابع: "نعتقد أن ولاية ترامب الثانية سيكون لها تأثير سلبي على مكانة الولايات المتحدة الاقتصادية في العالم وتأثير مزعزع على استقرار الاقتصاد المحلي للولايات المتحدة".

وردا على ذلك، انتقدت حملة ترامب الاقتصاديين، وألقت باللوم على الرئيس الأمريكي جو بايدن في ارتفاع التضخم.

وقالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفيت إن "الشعب الأمريكي لا يحتاج إلى الفائزين بجائزة نوبل عديمي القيمة ليخبروهم عن الرئيس الذي وضع المزيد من الأموال في جيوبهم".

وأضافت: "الأمريكيون يعلمون أننا لا نستطيع تحمل 4 سنوات أخرى من اقتصاد بايدن، وعندما يعود الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض، سيعيد تنفيذ أجندته المؤيدة للنمو والطاقة والوظائف لخفض تكاليف المعيشة ورفع مستوى جميع الأمريكيين".



وجاءت الرسالة على وقع المناظرة، التي جرت في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، وهي إحدى الولايات التي يُرجّح أن يكون لها تأثير في الانتخابات.

تبادل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب الاتهامات في أول مناظرة بينهما قد تُشكّل منعطفا في انتخابات 2024 الرئاسية.

وتوجه المرشحان الرئيسيان للوقوف خلف منبريهما من دون أن يتصافحا.

اتهم ترامب بايدن بأنه فاشل، وأنه يتجه بالعالم إلى حرب عالمية ثالثة، وأن العالم يتجه للانفجار بسبب قلة الاحترام لأمريكا في عهد بايدن.

رد بايدن بأن ترامب لا يستحق أن يكون رئيسا. وأنه كان أسوأ رئيس للولايات المتحدة.

ووصف ترامب بأنه أحمق وفاشل وكذاب، وأنه شخص مدان.

و تحدّى ترامب بايدن بالخضوع لاختبار إدراكي، قائلا إنّه لا يعتقد أنّ منافسه الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض لعام 2024 قادر على اجتياز اختبار كهذا.

 أطلق بايدن مجموعة انتقادات نارية ضد القضايا القانونية التي يواجهها ترامب، مشبها أخلاق منافسه بـ"قط الزقاق"، ووصفه بـ"المجرم المدان". 

وقال بايدن: "الجرائم التي لا تزال متهمًا بارتكابها، فكر في جميع العقوبات المدنية المفروضة عليك. كم مليار دولار تدين بها كغرامات مدنية بسبب التحرش بامرأة في الأماكن العامة؟ للقيام بمجموعة كاملة من الأشياء؟ عن ممارسة الجنس مع نجمة إباحية في الليل – بينما كانت زوجتك حاملا؟".

والتفت بايدن إلى ترامب، وتابع: "لديك أخلاق قطة الزقاق"، بينما نفى ترامب ممارسة الجنس مع نجمة إباحية.

مقالات مشابهة

  • فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • كل شيء على المحك.. 90 دقيقة قد تكون حاسمة في سباق البيت الأبيض
  • حقيقة حصول «بايدن» على أدوية لتحسين الأداء قبل مناظرة ترامب.. البيت الأبيض يكشف
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا