زنجبار (عدن الغد ) خاص

افتتح الشيخ شايع الداحوري مدير عام زنجبار ومعه نائب المنسق العام للمنظمات المحلية والدولية مشروع توزيع الدراجات الهوائية لـ 30 مستفيدا و13مكينة خياطة وحصلوا على 25 حقيبة كاملة لصيانة الهاتف المحمول، و12 مصفف شعر، و25 صندوقاً متكاملاً للطاقة الشمسية بتمويل من الهلال القطري.

كما شكرت السلطة المحلية وفي زنجبار والمنسق العام للمنظمات الدولية شكر جهود جمعية الهلال الأحمر القطري على الدعم واللفتة الكريمة تجاه الشباب والشابات في محافظة أبين.

وكان البرنامج التدريبي ناجحاً بكل المقاييس من خلال تفاعل المشاركين (المتدربين) الذين تم اختيارهم حسب المواصفات من خلال اللجان المجتمعية في الأحياء وتنسيق السلطة المحلية في مديرية خنفر وبكل فخر وشرف يسعدنا أن البرنامج حقق أهدافه المرجوة في (فتح باب رزق) للفئة المستهدفة من الشباب والشابات،

حيث تفاعل المشاركون مع البرنامج التدريبي الذي تضمن الأنشطة التدريبية في المرحلة الأولى وتوزيع مجموعة أدوات مهنية في المرحلة الثانية لمساعدتهم على دخول سوق العمل وتحسين دخل الأسرة.

ونأمل أن يؤتي تعاوننا ثماره وأن تستمر مثل هذه الدورات. وبما أن المتدربين حصلوا على الدورات التدريبية في المعهد التقني بالكود، فإنني أشكر إدارة المعهد وفريق الهلال القطري، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة

افتتح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل، ورئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاء الطاقة المهندس أحمد الدوسري، المعرض الخاص بأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة والتي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء. 


ويهدف المعرض الذي يجمع شركاء ‏المركز الإقليمي من مختلف دول الاتحاد من أجل المتوسط، إلى التعريف بأهمية الطاقة المتجددة وكيفية خدمة الشركات وتشجيعها على التحول إلى الطاقة المستدامة.


ويعرض جناح وزارة البيئة بالمعرض برنامج التحكم في التلوث الصناعي وهو إحدى مبادرات وزارة البيئة والذي يهدف إلى مساعدة الصناعة على تحسين الأداء والحد من استهلاك الطاقة والموارد والوصول إلى تحقيق التوافق مع القوانين واللوائح البيئية، كما يتيح البرنامج خلال مرحلته الثالثة مزيجاً تمويلياً للصناعة يتضمن قروضاً ومنحاً يبلغ إجمالي حجمها 145.4 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك التعمير الألماني.


من جهته، يعرض معرض هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، نماذج لمصادر جديدة للطاقة، فضلاً عن استعراض معامل قياس كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية و معامل اختبارات الأجهزة الخاصة بالطاقة الشمسية.
وتسعى الهيئة من خلال جناحها المشارك في المعرض إلى تأهيل الشركات للعمل في مجال الخلايا الفوتوفلطية والتدريب على تكنولوجيات الطاقات المتجددة.
 

مقالات مشابهة

  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • حبس عاطلين في سرقة الدراجات النارية بمدينة نصر
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية