دبي في 5 أكتوبر / وام / أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، اليوم الخميس، الشعار الرسمي للبطولة، التي تستضيفها دبي من 15 إلى 25 فبراير 2024.
جاء ذلك في حفل أقيم اليوم بدبي، حضره عمر الحاج المهيري نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، محمد عبد الله هزام الظاهري عضو اللجنة المنظمة مدير البطولة، وجوان كوسكو رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا، وجايمى يارزا، مدير بطولات كرة القدم الشاطئية في الفيفا، وعلي عمر من مجلس دبي الرياضي، واعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وممثلو المنتخبات المشاركة في "المونديال".


وتجرى غداً الجمعة قرعة البطولة، بمكتبة محمد بن راشد بدبي، بمشاركة 16 منتخبا يتقدمهم منتخب الإمارات.
ونقل محمد عبد الله بن هزام الظاهري تحيات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة للحضور؛ وقال : إطلاق الشعار يمثل بداية العد التنازلي للحدث العالمي الذي نسعد باستضافته للمرة الثانية بعد نسخة 2009، في نسخة استثنائية مثيرة ينتظرها الجمهور خاصة أن اللعبة باتت محط اهتمام الجمهور في كل أرجاء العالم؛ سعداء بالتعاون مع الفيفا في هذا الحدث، ونشكر مجلس دبي الرياضي على تعاونه الدائم في البطولة، والخبرات التي يملكها في استضافة كأس القارات على مدار السنوات الماضية.
وأكد أن كل الإمكانيات متوافرة لتيسير الحضور الجماهيري الكبير في البطولة، مشيرا إلى أن منتخب الإمارات يستعد بقوة للبطولة ولديه معسكر داخلي وعدد من المباريات الودية واتحاد الكرة يولي اهتماما كبيرا بالكرة الشاطئية.
وقال: إقامة مراسم القرعة غداً في مكتبة محمد بن راشد لها دلالات عميقة، المكتبة وجهة عالمية ودائما قبلة للزوار من محبي الثقافة والقراءة، وستكون هناك زيارات وجولات للجنة المنظمة وضيوف البطولة وجميع المنتخبات للمكتبة.
وعبر جايمى يارزا، عن سعادته بالتواجد في الإمارات، والإعلان رسمياً عن إطلاق شعار البطولة، وتفاؤله بتقديم الإمارات لنسخة استثنائية من البطولة.
وأشاد بجهود اللجنة المنظمة، والتفاهم والتعاون الكبير بينها وبين الفيفا، في كل مراحل الإعداد والتحضير لانطلاق هذا الحدث الكبير الذي يحظى باهتمام ومتابعة كبيرين في ظل الشعبية المتزايدة لكرة القدم الشاطئية على مستوى العالم.
وأشار علي عمر إلى أن تكاتف جميع الجهود يؤكد أنها ستكون نسخة مميزة واستثنائية تجسد جودة التنظيم الإماراتي عبر التاريخ لمختلف البطولات والفعاليات العالمية الرياضية.
وقال إن اختيار "حي دبي للتصميم" لإقامة ملعب البطولة فيه، جاء بعد مشاورات عديدة مع الفيفا في ظل تعدد الأماكن والملاعب المميزة في دبي والتي تضاعف عددها منذ آخر نسخة للمونديال أقيمت في دبي عام 2009.
وأضاف : عرضنا قائمة تضم 5 ملاعب مميزة في أرجاء دبي، كلها تحقق الاشتراطات اللازمة، وقام ممثلو الفيفا بزيارتها جميعا، واختاروا حي دبي للتصميم الذي تم تصميمه بعناية فائقة وبعد دراسة عميقة من قبل الشركة المنفذة.

مصطفى بدر الدين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: القدم الشاطئیة اللجنة المنظمة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة

أبوظبي  (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة بقيادة الإمارات.. «العدالة الخضراء» عملية دولية لإنفاذ القانون على جرائم بيئية في منطقة الأمازون «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية إن عملية «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة على مستوى العالم.
وقال سموه في تغريدة على حسابه على منصة«إكس»: «تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم الجهود العالمية لحماية البيئة، وفي إطار المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ I2LEC، تشارك الإمارات في عملية «العدالة الخضراء» الدولية مع البرازيل وبيرو وكولومبيا ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومعهد أبحاث النظم البيئية، واستهدفت العملية التي دامت أسبوعاً، مكافحة جرائم بيئية في منطقة الأمازون، وأسفرت عن اعتقال 25 مشتبهاً فيهم ومصادرة مضبوطات بأكثر من 32 مليون دولار، بما يؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة على مستوى العالم».

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي