قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر أمني محلي إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في غارات جوية تركية بطائرات مسيرة ، اليوم الخميس، على منطقة يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني في شمال شرق سوريا، وذلك في أعقاب تهديدات أنقرة ضد المنشآت العسكرية الكردية في سوريا والعراق.

وقال المصدر الأمني ​​لوكالة رويترز الإخبارية إن اثنين قتلا في ضربة على سيارة قرب منشأة عسكرية وقتل ستة آخرون في ضربة لاحقة على موقع عسكري قرب بلدة عامودا.

وقالت تركيا، اليوم الأربعاء، إن جميع منشآت المسلحين الأكراد في سوريا والعراق هي أهداف مشروعة بعد أن خلصت إلى أن المهاجمين اللذين فجرا قنبلة أمام المباني الحكومية في أنقرة نهاية الأسبوع الماضي جاءا من سوريا.

ونفت القوات السورية، القوة المدعومة من الولايات المتحدة والتي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية والتي قادت حملة استمرت سنوات ضد تنظيم داعش الإرهابي، أن يكون المهاجمون قد مروا عبر الأراضي التي تسيطر عليها.

وشنت أنقرة بشكل متكرر ضربات جوية في شمال العراق ضد ميليشيا حزب العمال الكردستاني المحظورة، والتي تصنفها تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منظمة إرهابية.

كما نفذت عدة عمليات توغل عبر الحدود داخل سوريا استهدفت وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها جماعة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشخاص القوات السورية العمال الكردستاني المبانى الحكومية الكردستاني الولايات المتحدة المنشأت العسكرية المرصد السوري لحقوق الإنسان العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 12 موالياً لإيران ليل السبت الأحد، في غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد، إن الغارات الخمس أوقعت أيضاً عدداً كبيراً من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها، ومنطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

#المرصد_السوري
طيران حربي مـ ـجـ ـهـ ـول يـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف مواقع للـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات #الإيرانية في مدينة #ديرالزور وريفها الشرقيhttps://t.co/b1J0NlgvWY

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 28, 2024

وأفاد المرصد بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا - موقع 24تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي بشرق سوريا، لهجوم بقذيفة صاروخية واحدة أطلقتها ميليشيات موالية لإيران، عند منتصف ليل الجمعة السبت.

منذ بداية الحرب في سوريا  في 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات على الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضاً هذه الفصائل في شرق سوريا.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تكشف عن عدد النازحين من لبنان إلى سوريا منذ بدء التصعيد
  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الخزانة البريطانية تحذر: خطة حزب العمال للضرائب قد ترتد سلبا
  • وزير بريطاني وقيادي بارز في حزب العمال: العلاقة بين بريطانيا والمغرب سوف تنمو وتتقوى أكثر
  • حزب العمال الكوردستاني يستهدف قاعدة عسكرية تركية شمالي دهوك بطائرة مسيرة (فيديو)