قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينييْن بالقرب من مدينة طولكرم، في عملية وصفتها مصادر إسرائيلية بـ"شلّ" حركة فلسطينييْن في قرية شوفة "في أعقاب إطلاق النار باتجاه سيارة إسرائيلية".

اعلان

قتل فلسطينيان صباح الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية شوفة شمال الضفة الغربية المحتلة حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

من جهته أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان عن "شل حركة" فلسطينيَّين في قرية شوفة جنوب شرق مدينة طولكرم "في أعقاب إطلاق النار باتجاه سيارة إسرائيلية".

وأضاف البيان "تعرّف الجيش على السيارة المشبوهة وجرى اشتباك مع الجنود وبعد تبادل إطلاق النار تم شل حركة الإرهابيَّين". وتابع "عُثر داخل السيارة على بندقية إم 16 ومخازن ذخيرة".

ونقلت وزارة الصحة الفلسطينية عن الهيئة العامة للشؤون المدنية أن "الشهيدين هما عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً) وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً)".

مقتل ناشط في حماس برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

وفي حادث منفصل، ذكر الجيش الإسرائيلي إصابة خمسة من قوات حرس الحدود في مخيم نور شمس بطولكرم، إصابة ثلاثة منهم خطيرة. وجاء في بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وحرس الحدود "أصيب خمسة من ضباط شرطة حرس الحدود الإسرائيلية خلال نشاط عملياتي في مدينة طولكرم في وقت سابق من اليوم الخميس".

وأضاف البيان "قامت قوات الجيش وشرطة الحدود الإسرائيلية بعمليات لمكافحة الإرهاب في مخيم طولكرم، ألقت خلالها القبض على مشتبه به". وتابع "خلال العملية تم التحريض وتبادل إطلاق النار وقام المهاجمون بإلقاء عبوات ناسفة باتجاه قوات الأمن التي ردت بإطلاق الرصاص الحي".

وأوضح أن "العبوة الناسفة انفجرت أثناء خروج القوات من المنطقة مما أدى إلى إصابة خمسة من ضباط حرس الحدود الإسرائيليين، ثلاثة منهم جروحهم خطيرة واثنان جروحهم طفيفة إلى متوسطة".

مقتل فلسطينيين اثنين بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلةاليونسكو تدرج موقع أريحا- تل السلطان الأثري في الضفة الغربية على لائحة التراث العالميوزارة الخارجية الإسرائيلية تمنع 3 وزراء أوروبيين من دخول الضفة الغربية

وتتصاعد أعمال العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني منذ العام الماضي وخصوصا في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967. وأدت أعمال العنف هذا العام إلى مقتل ما لا يقل عن 245 فلسطينيا و32 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي، وفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية من الجانبين.

وبين القتلى الفلسطينيين مقاتلون ومدنيون وقصّر، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصر وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة أرمينية تتهم رئيسة المفوضية الأوروبية بالتواطؤ في أحداث ناغورني قره باغ شاهد: "نساء يردن السلام".. مئات الإسرائيليات والفلسطينيات يتظاهرن في القدس إلغاء رحلات جوية وإغلاق مدارس في جنوب تايوان ترقباً للإعصار كوينو قتل الضفة الغربية إسرائيل جيش استعمار- احتلال فلسطين اعلانالاكثر قراءة كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ شاهد: الطاقة الشمسية تنقذ الزراعة في شمال سوريا شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" قطر: صناعة التجميل تواكب الاتجاهات العالمية والعناية بالبشرة لم تعد حكراً على النساء! اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قمة أوروبية موسعة في غرناطة بغياب علييف وأردوغان يعرض الآن Next عاجل. كييف: إسقاط 24 مسيرة روسية من أصل 29 يعرض الآن Next عاجل. أذربيجان تعلن اعتقال رئيس ناغورني قره باغ الانفصالي السابق يعرض الآن Next تكرار لمأساة مهسا أميني؟ قلق بشأن فتاة إيرانية دخلت في غيبوبة بعد مشادة مع شرطة الأخلاق يعرض الآن Next مرصد كوبرنيكوس الأوروبي: الشهر الماضي كان أسخن أيلول / سبتمبر في العالم على الإطلاق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين المناخ الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول إيران أوروبا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل الضفة الغربية إسرائيل جيش فلسطين إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين المناخ الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول إيران أوروبا إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين الجیش الإسرائیلی فی فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: منزعجون بشدة إزاء مقتل ناشطة أمريكية بالضفة الغربية

سرايا - أعرب البيت الأبيض، الجمعة، عن "انزعاج شديد" جراء مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

جاء ذلك في رد مكتوب لمتحدث مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض شون سافيت، على سؤال لمراسل الأناضول بشأن مقتل عائشة نور في الضفة الغربية.

وقال سافيت إن "الولايات المتحدة منزعجة للغاية للقتل المأساوي لمواطنة أمريكية في الضفة الغربية. قلوبنا مع عائلتها وأحبائها".

وأضاف: "تواصلنا مع الحكومة الإسرائيلية للحصول على مزيد من المعلومات وطالبنا بإجراء تحقيق في الحادث".

وفي وقت سابق الجمعة، قتلت الناشطة عائشة نور برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.​​​​​​​​​​​​​​

وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس للأناضول، إن "مواطنة أمريكية من أصل تركي (مزدوجة الجنسية) وصلت المستشفى مصابة برصاص في الرأس (..) أجري لها عملية إنعاش لكنها استشهدت".


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: منزعجون بشدة إزاء مقتل ناشطة أمريكية بالضفة الغربية
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: نحقق في ادعاء مقتل مواطنة أجنبية بالرصاص في الضفة الغربية
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس