قال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية السابق، اليوم الخميس، إن أوكرانيا تعاني من الفساد على جميع المستويات، وبالتالي فهي غير قادرة على أن تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب.

وأضاف يونكر، خلال مقابلة مع صحيفة «أوجسبورج ألجماينه»، كل من تعامل مع أوكرانيا يعرف أنها دولة فاسدة على جميع مستويات المجتمع، وعلى الرغم من كل المساعدات التي تتلقاها كييف فهي غير قادرة على الانضمام للاتحاد الأوروبي وتحتاج إلى إصلاحات داخلية واسعة النطاق.

وتابع كلود يونكر، أن بروكسل تخدع كييف من خلال وعدها بعضوية سريعة، والاتحاد الأوروبي لديه بالفعل تجارب سلبية مع بعض أعضائه الجدد، على سبيل المثال في مجال سيادة القانون، ولا ينبغي أن يتكرر هذا مرة أخرى.

يقول سلطان خامزاييف نائب مجلس النواب الروسي «الدوما» إن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيكون بداية نهاية الاتحاد، والتصريحات الصادرة عن الغرب في حد ذاتها ليست سوى محاولة «لعض» روسيا بشكل أكثر إيلاماً.

وفي وقت سابق، أعلنت صحيفة «بوليتيكو»، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ قريبا في مفاوضات رسمية مع أوكرانيا بشأن انضمامها إلى الكتلة، ومن المتوقع صدور إعلان رسمي في شهر ديسمبر المقبل 2023.

اقرأ أيضاًالاتحاد الاوروبي يدعم أوكرانيا.. ويعزّز العقوبات على روسيا

الاتحاد الاوروبي: مؤتمر "استقرار ليبيا" فرصة لتقييم التقدم في الاستعداد للانتخابات

تقارير: اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم لطمأنة أوكرانيا ليس كافيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الحرب الروسية الاوكرانية الدوما المفوضية الاوروبية اوكرانيا اوكرانيا وروسيا بروكسل حرب روسيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا واوكرانيا كييف مجلس النواب الروسي موسكو نظام كييف هجمات اوكرانيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية

وافقت المفوضية الأوروبية على اقتراح الحصول على استحواذ مشترك لـ"دويتشيه لوفتهانزا" (لوفتهانزا الألمانية) ووزارة الاقتصاد والمالية الإيطالية على شركة الخطوط الجوية الإيطالية "إيتا"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

الخطوط الجوية الإيطالية

وبموجب الصفقة المرتقبة، سوف تدير وزارة الاقتصاد والمالية الإيطالية ولوفتهانزا معاً شركة الخطوط الجوية الإيطالية، تحت سيطرة مشتركة للطرفين.

وجاء في بيان صادر عن المفوضية الأوروبية أن "الموافقة تخضع للامتثال الكامل للحلول التي تقدمها لوفتهانزا ووزارة الاقتصاد والتجارة الإيطالية"، و"تتبع تحقيقًا متعمقًا في الصفقة المقترحة، والتي تضمنت أيضًا إرسال بيان بالاعتراضات".

الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين

وواصل البيان أن لوفتهانزا وإيتا "تديران شبكة واسعة من الطرق من مراكزهما في النمسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا" وعملياتهما "متكاملة إلى حد كبير، حيث تعملان من محاور مختلفة في أوروبا الوسطى وإيطاليا على التوالي".

وعقب الحصول على الضوء الاخضر من المفوضية الأوروبية، علّق وزير الاقتصاد الإيطالي جيانكارلو جورجيتي "تم إنشاء إيتا لوضع حد لمساعدة الدولة تجاه أليطاليا (Alitalia)، وهذا اليوم نتيجة عظيمة، لأن إيتا ولوفتهانزا لن تحتاجا بعد الآن إلى مساعدات الدولة ولن تواجها بعد الآن مشاكل من هذا النوع التي تنتمي إلى الماضي".

زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا

واعتبر جورجيتي ذلك "نجاحاً" للحكومة الإيطالية، موضحا أن مفاوضات الاندماج بين إيتا ولوفتهانزا "كانت طريقًا معقدًا ومضطربًا وصعبًا، لكنها بعد عام واحد توجت بالنجاح".

وأضاف الوزير: "إنه نجاح إيطالي وألماني وأوروبي كبير"، مشيرا إلى أن اختيار لوفتهانزا هو "اختيار كيان موثوق به للغاية، والذي سيسمح لإيطاليا بأن تكون جزءا من مجموعة كبيرة، ويعطي ضمانات".

مقالات مشابهة

  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية