نظمت مديرية الصحة والسكان بـ قنا ، قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري التابعة لمركز نجع حمادى ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على  ١٠٥٠ مواطن فى ٧ تخصصات طبية بواقع " ٣٦٧ حالة باطنة، ٢٠٥ حالة طب أطفال، ١٩٠ حالة أمراض جلدية، ٨٢ حالة جراحة، ٧٣ حالة أمراض نساء وتوليد، ٥٠ حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لـ ٥٢ حالة.

 

لسلامة الطلاب.. تعليم قنا يشدد على إزالة الأبواب الحديدية بسلالم وطرقات المدارس بـ150 فريقا ثابتا.. مد العمل بمبادرة 100يوم صحة لفترة مماثلة بمحافظ قنا

 

و أشار محافظ قنا ، إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.
‏‪ ‬
و قال الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بـ قنا ، إن القافلة قدمت خدمات توعية للمترددين على القافلة، حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و وخطورة الزيادة السكانية، والوقاية من الأمراض المختلفة، حضرهما ٦٤ مواطناً.

 

و أضاف وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، بأن خدمات التوعية بجانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للوزارة.

 

قافلة طبية بقنا IMG-20231005-WA0046 IMG-20231005-WA0047 IMG-20231005-WA0048 IMG-20231005-WA0050

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مديرية الصحة قافلة طبية مركز نجع حمادي وزارة الصحة حياة كريمة الزيادة السكانية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلة طبية مجانية في قرية الحلفاية التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بقنا، للكشف على المواطنين لمدة يومين، وتشمل التحاليل والفحوصات الطبية وصرف الأدوية. 

التخصصات الطبية 

وضمت قافلة حياة كريمة في محافظة قنا، عدد من التخصصات الطبية المختلفة، منها على سبيل المثال: الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة.

نقل الحالات إلى رعاية طبية 

كما تقوم المبادرة بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج المجاني. 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة