أبوظبي في 5 أكتوبر/ وام / أعلنت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي - إحدى الشركات التابعة لمطارات أبوظبي - اليوم عن التوصل إلى شراكة جديدة مع "إم إس إم لوجيستيك إل إل سي"، الشركة المتخصصة في أعمال البناء والتطوير، لإنشاء مجمع جديد من المباني داخل المنطقة الحرة، باستثمارات تبلغ قيمتها 85 مليون درهم.
وسيكون هذا أول مشروع يتم تطويره في منطقة الفلاح التي تقع شرق مطار أبوظبي الدولي، ويتضمن إنشاء مستودع بمساحة إجمالية قدرها 16,500 متر مربع، مع إمكانية تقسيمها لثلاثة أقسام لاستخدامات تخزينية متنوعة، على قطعة أرض تبلغ مساحتها 28,623 متراً مربعاً.


وبناءً على الخطط الموضوعة، ستبدأ المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري 2023، وتتضمن استئجار مساحة 28,623 مترا مربعا من الأرض. ووقع الطرفان على اتفاقية مساطحة رسمياً خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023" بأبوظبي، أكبر حدث للطاقة في العالم وبموجبها، حصلت "إم إس إم لوجستيك" على تكليف لإنشاء مبنى و تأجير قطعة أرض في منطقة الحرة في مطارات أبوظبي بالقرب من المنطقة المخصصة لتطوير المرحلة الأولى في منطقة الفلاح.
وقالت مورين بانرمان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي " يعد إعلاننا اليوم أحدث نموذج يدل على التزامنا بالتعاون مع الشركات الدولية في إطار نظام منطقتنا الحرة والحرص على تعزيز نموها وإن هذه المنطقة تتمتع بتاريخ حافل من العمل مع شركات من مختلف القطاعات، ويسعدنا إطلاق تعاوننا مع "إم إس إم لوجستيك"، لدمج خبراتها مع مواردنا وبنيتنا التحتية، بهدف تطوير مرافق عالمية قادرة على تلبية احتياجات الشركات المحلية والدولية".
يشار إلى أن "إم إس إم لوجستيك" عملت منذ تأسيسها في العام 2006 على ترسيخ سمعتها كشريك موثوق في تصميم وبناء المجمعات الصناعية واللوجستية والتجارية. وسبق لها أن عملت مع العديد من العلامات التجارية الشهيرة عالمياً، وقامت ببناء أكثر من 1,650,000 متر مربع من العقارات التجارية.
وقال إيفجيني جوركين، مدير عام "إم إس إم لوجستيكس".. “ يسعدنا العمل داخل المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، في مشروع سيؤدي إلى توسيع نطاق عملياتنا في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. إن هذه المنطقة القائمة على أرقى الحلول المبتكرة تستقطب باستمرار الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الراغبة في تأسيس عملياتها وتنفيذ المشاريع في أبوظبي. ونتطلع إلى بناء شراكة ناجحة طويلة الأمد معها".
وتعد المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي وجهة شاملة تمتاز بالحيوية، وتحظى بدرجة عالية من الإقبال من قبل الشركات الدولية. وباعتبارها مركز أعمال بمواصفات استثنائية في قلب أبوظبي، توفر المنطقة منصات فريدة للتنمية المستدامة والنجاح، وتساعد الشركاء على تحقيق الازدهار والعمل في قلب المشهد الاستثماري للإمارة، تماشياً مع "رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030".

عبد الناصر منعم/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنطقة الحرة إم إس إم

إقرأ أيضاً:

8040 بناء منجزاً و2156 رخصة جديدة في أبوظبي

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة إجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية» «الاتحاد لحقوق الإنسان» تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة

بلغ عدد المباني المنجزة خلال الربع الأول من العام الجاري، في إمارة أبوظبي، 8040 مبنى، موزعة بواقع 6033 مبنى في أبوظبي، و1775 مبنى في مدينة العين، و232 مبنى منجزاً في مدينة الظفرة، وذلك وفقاً لبيانات دائرة البلديات والنقل الأولية لعام 2024.
وحسب البيانات الصادرة في تقرير مركز إحصاء- أبوظبي بعنوان: «إحصاءات المباني المنجزة الربع الأول من 2024»، بلغ عدد رخص البناء في الإمارة نحو 2156 رخصة، منها 1207 رخص سكنية، و559 رخصة بناء تجارية و134 صناعية و169 رخصة بناء مرافق عامة و51 زراعية و36 رخصة أخرى توزعت في مختلف المجالات في أنحاء الإمارة.
وسجلت أبوظبي النصيب الأكبر من ناحية عدد رخص البناء، حيث بلغ عدد الرخص الجديدة في الربع الأول من العام نحو 1521 رخصة، موزعة بواقع 826 رخصة بناء سكني و481 رخصة بناء تجاري و84 رخصة بناء صناعي و83 رخصة مرافق عامة، بالإضافة إلى 26 رخصة لبناء زراعي، بجانب 21 رخصة أخرى.
وبلغ عدد المباني الجديدة المنجزة في أبوظبي نحو 5623 مبنى جديداً، و95 «إضافات»، و315 تعديلاً لمبنى منجز.
وسجلت مدينة العين 491 رخصة بناء جديدة في الفترة ذاتها، منها 327 رخصة بناء سكني و63 «تجاري» و44 «صناعي» و33 «مرافق عامة» و9 رخص بناء زراعي، و15 رخصة بناء أخرى.
وبشأن نوع البناء، بلغ عدد المباني الجديدة المنجزة 1557 مبنى، فيما جرى إنجاز 158 «إضافة» و60 بناء تعديل.
ووفقاً للبيانات، فقد بلغ عدد رخص البناء الجديدة في مدينة الظفرة 144 رخصة في الربع الأول من 2024، موزعة بواقع 54 رخصة بناء سكني و15 «تجاري» و6 «صناعي» و53 رخصة بناء مرافق عامة، و16 «زراعي»، فيما بلغ عدد المباني المنجزة 229 مبنى.

مقالات مشابهة

  • 8040 بناء منجزاً و2156 رخصة جديدة في أبوظبي
  • عودة الخط الملاحي العالمي «لينيا مسينا» للعمل في ميناء بنغازي
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • لأصحاب المهن الحرة قرض يصل لـ 2 مليون جنيه|تفاصيل
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • نائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”