كشف مشاركون في مؤتمر "تطوير خدمات التوحد عبر الابتكار والتكامل" أن تكلفة التدريب والتأهيل للفرد تصل إلى 150 ألف سنويًا حيث تلجأ أغلب الاسر إلى المتابعة في الخارج.

أهم قضايا المؤتمر

وشملت القضايا التي ناقشها المشاركون في اليوم الثاني للمؤتمر، رعاية التوحد المدعمة بالتكنولوجيا، والرحلة من المفهوم إلى التحقق من الصحة عبر الثقافات "عيون التوحد"، والتشخيص التفريقي لاضطرابات التواصل، وتحويل أساليب دعم اضطراب طيف التوحد "وعد الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعزيز المهارات الاجتماعية"، والاضطرابات العصبية المصاحبة والتشخيص الوراثي لاضطراب طيف التوحد والأمراض النفسية المصاحبة عبر مراحل الحياة والحديث عن المبادرة الوطنية للتوحد؛ بالإضافة إلى حلقة نقاش مفتوحة مع ذوي المصابين باضطراب طيف التوحد.

أخبار متعلقة بمشاركة عالمية.. انطلاق مؤتمر "تطوير خدمات التوحد عبر الابتكار" بالرياضبدلا من العلاج بالخارج.. "برنامج الأمير محمد بن سلمان" يعيد أسر التوحد للمملكة"الأحساء الصحي".. خدمات عيادة للطفل السليم تتوفر بكافة المراكز الصحية

حلقة نقاش مفتوحة مع ذوي المصابين باضطراب طيف التوحد - اليوم

يُذكر أن المؤتمر يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وافتتحه صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان، رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد، في الرياض. وذلك بتنظيم الجمعية بالتعاون مع مركز الأمير محمد بن سلمان للتوحد واضطرابات النمو بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية.

برنامج الأمير محمد لاضطرابات التوحد

وقد أطلقت وزارة الدفاع، ممثلة بالخدمات الصحية، في 2016 برنامج الأمير محمد بن سلمان للتوحد واضطرابات النمو على عدة مراحل، والمتضمنة إنشاء سبعة مراكز بمستشفيات القوات المسلحة في كل من الرياض وجدة والطائف وتبوك والظهران وحفر الباطن وخميس مشيط؛ لتقديم خدمات التشخيص والخدمات التأهيلية وخدمات الرعاية النهارية والخدمات الاجتماعية والإرشاد الأسري بالإضافة إلى الجوانب التدريبية والبحثية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض التوحد اضطراب مؤتمر مشاركين قضايا الأمیر محمد طیف التوحد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو

الرياض

أثار مقطع فيديو مؤثر لردة فعل الأطفال المستفيدين من برنامج “سمع” لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي ، وهم يسمعون لأول مرة في حياتهم ، تفاعلاً كبيراً .

وأظهر الفيديو الذي نشره «مركز الملك سلمان للإغاثة» ، لحظات مؤثرة للأطفال والأهالي ، بعد إعادة الحياة لهم واستطاعوا سماع أصوات أحبائهم لأول مرة منذ ولادتهم .

وفي وقت سابق ، دشنت المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، في ولاية غازي عنتاب التركية ، برنامج “سمع” التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة ، وذلك بتوجيهات من القيادة الرشيدة واهتماماً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720032846359.mp4

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • الأمير محمد بن ناصر يتسلّم التقرير السنوي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية