أكد الكاتب الصحفى جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، على دور الصحافة المصرية فى انتصارات اكتوبر المجيد.

وقال عبدالرحيم خلال الاجتماع التشاوري لاتحاد الصحفيين العرب، ان الصحافة المصرية، لها دور كبير وهام فى حرب اكتوبر، بالاضافة للدور الواضح، حيث كان لها دور فى حرب الاستنزاف وتم فقد زميلين خلال احداث الحرب  ، خاصة الدور المعنوي للشعب مشيرا إلى ان هناك  ٥٠ صحفى شاركو فى نقل الاحداث.

وطالب سكرتير عام نقابة الصحفيين رئيس الاتحاد ان تتبنى دورات تدريبية متخصصة فى السلامة المهنية، مؤكدا أن ما حدث فى اعصار ليبيا كان جديد علينا وهناك صحفيين تضرروا من احداث الاعصار فى ليبيا وايضا فى زلزال دولة المغرب.

يعقد وفد اتحاد الصحفيين العرب، اجتماعًا تشاوريًا بمقر النقابة برئاسة مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب وخالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، ويُشارك فيه نواب رئيس الاتحاد والأمين العام، والأمناء والمساعدين وعدد من نقباء الصحفيين العرب.

وتتضمن زيارة وفد اتحاد الصحفيين العرب العديد من الفعاليات منها:" رحلة نيلية مساء اليوم الخميس، وزيارة متحف الحضارات، وجولة حرة في منطقة الحسين، وحضور احتفالات أكتوبر بدار الأوبرا المصرية يوم الجمعة، وزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي واستوديوهات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،  ومؤسسة الإهرام يوم السبت"، موضحًا أن الوفد سيُغادر القاهرة يوم الأحد المُقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الصحفيين العرب الصحفیین العرب

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين

كشف محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن العلمين باتت تنافس القاهرة على جذب السياح العرب خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي، لافتا إلى أن العديد من سياح دول الخليج العربي أصبحوا يفضلون الإقامة في العلمين خلال زيارتهم لمصر، مشيرا إلى أن إحدى شركات الطيران السعودية تسير حاليا رحلتين في الأسبوع من مطار رياض إلى مطار العلمين مباشرة.

مهرجان العلمين

وأضاف «ثروت» لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية وما يتضمنه من فعاليات ترفيهية وفنية وثقافية ورياضية يعتبر أحد أسباب جذب السياح العرب لزيارة العلمين خلال فصل الصيف الحالي، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدينة المطلة على البحر المتوسط، وجودة فنادقها وبنيتها التحتية.

فنادق العلمين كاملة العدد

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن السياح العرب القادمين لزيارة مدينة العلمين من السياح ذوي الإنفاق المرتفع، ما يزيد من الإيرادات السياحية المحققة، مشيرا إلى أن بعض فنادق العلمين رفعت حاليا شعار كامل العدد بعد أن وصلت نسب إشغالها إلى نحو 100%.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • الابيض في مؤتمر اتحاد الأطباء في طرابلس: الاستقرار والتقدم مستحيلان من دون عدالة
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»
  • اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة