تحدث النائب سليمان الزملوط، عضو مجلس الشيوخ، عن جهود الدولة للتنمية في سيناء، مشيرًا إلى أن سيناء هي أغلى بقعة في الأراضي المصرية، حيث سالت عليها دماء الشهداء والمصابين الذي دافعوا عن تحريرها بداية من الاحتلال الإسرائيلي وحتى القضاء على الإرهاب الأسود.

وقال، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، إن أجهزة الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالتنمية في سيناء، من خلال مشروعات عدة، وأبرزها ميناء العريش، والذي من المتوقع له أن يصبح الميناء الأكبر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف النائب أن "تطوير المطارات، الأنفاق التي تمت، ومحطات المياه والكهرباء، وهي مشروعات استراتيجية هدفها تحقيق التنمية المستدامة في كل شبر في سيناء".

وتابع: "رئيس الوزراء دائمًا يعطي الأمل لأهالي سيناء أن القادم أفضل"، مطالبًا بسرعة إعلان الوزارات المعنية بخطة الخدمات التي ستقدم لأهالي سيناء خلال الفترة المقبلة، مثل وزارة الإسكان، والبترول فيما يتعلق بخدمات الغاز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ سيناء ميناء العريش تطوير المطارات مشروعات التنمية فی سیناء

إقرأ أيضاً:

برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات

شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي رئيس اللجنة استعراض لجدول اعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد.

وأكد بدوي أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومة لصالح الخدمات المقدمة للمواطن.

وكشف بدوي خلال اجتماع اللجنة عن موافقة وزارة الاتصالات علي تخصيص 5 مليار جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهورية من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومة بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر، وأن اللجنة منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق.

وأضاف بدوي أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب ألف برج تدعيم للشبكة، لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القومية للبريد لعدد 200 مكنة ATM لتركيبيها علي مستوى الجمهورية بجميع القرى والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.

وطالبت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بإرسال كافه القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنة وآليه تنفيذها، والتأكيد على حضور المسئولين المعنيين من الحكومة بمشاكل الاتصالات والانترنت والبريد منعا للتضارب.

وشددت محروس علي ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.

من جانبه قال النائب محمد عبادة أمين سر اللجنة، إن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانية بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة بتوجيهها إلى الجهات المختصة.

اقرأ أيضاًالنائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب

وكيل «اتصالات النواب» يطالب بدعم الكوادر الفنيه بالقومي لتنظيم الاتصالات

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بأبيدجان: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز الصادرات المصرية إلى كوت ديفوار
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • الوزير: خط قطار التنمية هو هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • برلماني: سيناء شهدت انطلاقة تنموية.. ومصر تتمتع بقدرات عالية لحماية أمنها القومي
  • كاتب صحفي: تنمية سيناء تفتح الباب أمام مزيد من الاستثمارات
  • الشربيني: الدولة توسعت في إشراك القطاع الخاص بمشروعات التنمية العمرانية
  • برلماني: رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة
  • النائب جمال أبو الفتوح: 10 سنوات من التنمية والعمران في سيناء حولتها لأرض الأحلام
  • برلماني: نصر أكتوبر جاء بعزيمة وإرادة حقيقية من صقور وبواسل قواتنا المسلحة
  • بالإنفوجراف.. سيناء تبدأ في جني ثمار مشروعات التنمية في العقد الأخير