قال محمد عجاج، عضو الهيئة العليا لحزب العدل، نثق بأن الهيئة الوطنية للانتخابات ستتعامل بكل حيادية في إدارة الانتخابات الرئاسية 2024، مطالبًا إياها بالأخذ في الاعتبار فيما يرد إليها من شكاوى المرشحين.

وأكد “عجاج”، في بيان له، أن الناخبين عليهم المسئولية الكبرى لإنجاح تلك الانتخابات، من خلال المشاركة والنزول والحشد في الشوارع للإدلاء بأصواتهم لمن يرونه الأصلح على تولي المسئولية، وعدم الانصات لدعوات المغرضين الذين يحاولون إفشال مسار الانتخابات وحشد الأكاذيب من أجل تشويه صورة الدولة المصرية أمام العالم، الأمر الذي يجب أن يدركه كل مصري بأنه لا بد أن يشارك بواجبه الوطني .

وطالب الناخبين بضرورة أن يحسنوا اختيار من يمثلهم في الانتخابات خلال المرحلة المقبلة نظرا لما تمر به بالبلاد من تحديات، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية خطوة هامة في مسار الدولة المصرية، الأمر الذي يتطلب زيادة الوعي لدي الجميع بأهمية المشاركة والنزول بقوة من أجل اختيار رئيس مصر القادم.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب العدل، أن الأحزاب السياسية عليها المسؤولية الكبرى في مسار تلك الانتخابات، بامتلاكها سلاح التوعية وضرورة عقد العديد من الندوات وتدشين حملات طرق أبواب للتوعية بضرورة المشاركة وتوفير كافة سبل الدعم لجميع الفئات بالمجتمع لتسهيل نزولهم والمشاركة في الانتخابات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟
  • الموريتانيون ينتخبون رئيسهم.. وتوقعات بفوز الغزواني
  • لجنة مونديال 2030 تجتمع بأكادير واختيار منتجع تغازوت معسكرا للمنتخبات المشاركة
  • مشاهد المشاركة الشعبية وهواجس الإيرانيين على يوم الاقتراع
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • بعد أول مناظرة.. ماذا لو انسحب بايدن من أو تم استبداله ؟
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية