الرياض – مباشر: أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، عن ترحيبه لتقدم المملكة العربية السعودية بالترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034.

وقال البديوي، في بيان لمجلس التعاون الخليجي اليوم الخميس، إن هذا الترشح يأتي ضمن الطموح والرؤية السعودية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأكد الأمين العام، على أن هذا الترشح يؤكد على القدرات الكبيرة والعالية للمملكة العربية السعودية في استضافة مثل هذه الفعاليات، ويدل على المكانة العالية للمملكة في خارطة استضافة الأحداث والفعاليات العالمية.

وأعلنت السعودية، أمس الأربعاء، نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسا لما وصلت إليه، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: کأس العالم فی استضافة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يوقع مذكرة تفاهم مع وزير “القانون” السنغافوري

المناطق_متابعات

وقع معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، اليوم، مذكرة تفاهم، مع وزير الشؤون الداخلية وزير القانون السنغافوري كي شانموجام؛ تهدف لتشجيع التعاون في تعزيز الحلول البديلة للنزاعات الدولية، وتنمية الخبرات القانونية والقضائية، وتبادل المعلومات والخبرات وفق أفضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه لجمهورية سنغافورة، ولقائه وزير الشؤون الداخلية ووزير القانون السنغافوري في إطار تعزيز التعاون العدلي بين البلدين.

أخبار قد تهمك وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون 15 مايو 2024 - 12:39 صباحًا وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض 6 مايو 2024 - 3:10 مساءً

وبحث الجانبان، سُبل تعزيز العلاقات في المجال العدلي بين البلدين؛ بما يحقق العدالة الناجزة ويعزز الحقوق.

واستعرض الدكتور الصمعاني، خلال اللقاء، أبرز التطورات العدلية والقضائية، التي تشهدها المملكة، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله-، لا سيما فيما يتعلق بالجانب التشريعي، والتحول الرقمي في الخدمات العدلية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يوقع مذكرة تفاهم مع وزير “القانون” السنغافوري
  • اجتماع في البصرة تحضيراً لاستضافة تصفيات كأس العالم
  • وزارة الرياضة السعودية تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات نوفمبر 2025
  • ولي العهد السعودي: ملف استضافة مونديال 2034 يجسد النهضة السعودية التي تعد الأكثر جذبا للسياح على مستوى العالم
  • حرب غزة.. كيف أعادت تعريف اعتبارات "الأمن القومي" للسعودية والإمارات خارج حدودهما البرية؟ (ترجمة خاصة)
  • ملف شامل عن استعدادات مدينة أكادير لاستضافة مونديال 2030
  • الاتحاد الخليجي يجدد دعمه لاستضافة الكويت لخليجي 26
  • «الشئون العربية» بالصحفيين تستضيف اللواء سمير فرج الثلاثاء المقبل
  • استخدم نبتة “الخزامى” التي عُرفت من نفود القاعية.. “السفير الفرنسي” يرحب بضيوف الألعاب الأولمبية من إستاد باريس
  • تعرف على ملاعب الرياض في كأس العالم 2034