أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد على مدار هذا الأسبوع شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة من محافظة إلى أخري، مشيرة إلى أنه بالأمس كان هناك أمطار ما بين متوسطة إلى رعدية على بعض المناطق الموجودة فى السواحل الشمالية الغربية تحديدا فى مطروح.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن هناك استمرار لفرص سقوط الامطار مستمرة على مدار اليوم وخلال الأيام المقبلة، ولكن شدتها تختلف من محافظة إلى أخري، موضحة أن درجات الحرارة مستمرة فى الإنخفاض فى المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 30 و31 عظمي على القاهرة الكبري نهارا اليوم وخلال الأيام المقبلة على مدار منتصف الأسبوع القادم، لافتة إلى أنه لا يوجد أى عواصف تضرب ليبيا حاليا، معقبة: “كان هناك عاصفة تسمي ألياس أثرت على اليونان وكان فيها أمطار غزيرة ولم تتأثر على ليبيا وتأثيرها أنتهي”.

وأشارت إلى أن الحالة الجوية الموجودة فى دول حوض البحر المتوسط يوجد بها أمطار، ولكنها ليست منخفضات جوية متعمقة بالشكل الكبير، لافتة إلى أن هناك سقوط أمطار فى مصر فى مناطق عدة، أكثرهم السواحل الشمالية الغربية “مطروح - العلمين - الإسكندرية”، ومن المتوقع اليوم يكون أمطار ما بين الخفيفة للمتوسطة على بعض الأماكن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية امطار عواصف الحالة الجوية سقوط امطار إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • "الأرصاد": أمطار متفاوتة الغزارة على جازان
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف