تم تعليق تداول أسهم "مترو بنك" البريطاني، المدرج في بورصة لندن، لفترة وجيزة مرتين في التعاملات المبكرة الخميس، في جلسة متقلبة شهدت تراجع السهم بأكثر من 29 بالمئة عن إغلاق الأربعاء، بعد تقارير عن أن البنك البريطاني يستكشف خيارات لجمع ما يصل إلى 600 مليون جنيه استرليني (728 مليون دولار) من الديون والأسهم لتعزيز موارده المالية.

من جانبها، أكّدت بورصة لندن، أن التعليقات القصيرة نجمت عن آليات قواطع الدائرة الخاصة بها بسبب حجم الانخفاض المتقلب، بحسب CNBC.

وآليات قواطع الدائرة هي أنظمة تداول آلية مصممة لإيقاف التداول مؤقتًا عندما يواجه سعر الورقة المالية انخفاضًا حادًا. عادةً ما يتم تشغيل قواطع الدائرة عندما ينخفض ​​سعر الورقة المالية بنسبة معينة خلال فترة زمنية محددة.

على سبيل المثال، تحتوي بورصة نيويورك على قواطع دوائر يتم تشغيلها عندما ينخفض ​​مؤشر S&P 500 بنسبة 7 بالمئة أو 13 بالمئة أو 20 بالمئة خلال يوم واحد.

وجاءت عمليات التعليق بعد تقارير تفيد بأن البنك كان يحاول جمع 600 مليون جنيه إسترليني (727 مليون دولار) من الديون والأسهم، وفقًا لرويترز.

وتبلغ القيمة السوقية للبنك الرقمي، الذي تم إطلاقه في عام 2010، أقل من 100 مليون جنيه إسترليني.

وقال مترو بنك في بيان إنه يدرس حاليًا "أفضل السبل لتعزيز موارده الرأسمالية"، مع التركيز بشكل خاص على سندات بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني تستحق في أكتوبر 2025.

وتداول المستثمرون أكثر من 1.6 مليون سهم مباشرة بعد افتتاح سوق الأسهم الخميس، وفقًا لـ FactSet.

عادةً، يتم تداول أقل من مئة ألف سهم من أسهم مترو بنك كل ساعة.

وفقدت أسهم البنك نحو ثلثي قيمتها منذ منتصف فبراير. وبحسب رويترز، بلغت قيمة مترو بنك 87 مليون جنيه استرليني حتى إغلاق الأربعاء.

في الشهر الماضي، أشارت الهيئة التنظيمية الرئيسية لبنك إنجلترا، إلى أنه من غير المرجح أن يسمح للمقرض باستخدام نماذج المخاطر الداخلية الخاصة به في بعض الرهون العقارية.

على هذا النحو، سيخضع بنك مترو لمتطلبات رأس مال أعلى - وهو مصدر قلق أثر على المستثمرين.

قال بنك الاستثمار كيفي، بروييت وودز، في مذكرة بحثية، في إشارة إلى الحد الأدنى من متطلبات الأموال الخاصة والالتزامات المؤهلة: "لقد كان من الواضح لبعض الوقت أن بنك مترو يعاني من نقص رأس المال، حيث يعمل البنك دون متطلبات الحد الأدنى من المخاطر أو ما يسمى بـ "MREL"، من قبل السلطات".

وقالت المذكرة إن الأسئلة الرئيسية التي تواجه البنك الآن تركز على قدرته على جمع رأس المال هذا، وما إذا كان ذلك سيكون كافيا لإزالة المخاوف المتعلقة برأس المال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بورصة لندن نيويورك البنك البنك البنوك البريطانية بورصة لندن نيويورك البنك البنك البنوك ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ميرنا نور الدين تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة ميرنا نور الدين محرك البحث جوجل، بعدما شاركت جمهورها أمس بصور جديدة لها، ظهرت خلالها بفستان إسود كب، وتركت شعرها منسدلًا، ووضعت مكياجًا بالألوان الهادئة، وحظيت الصور على إعجاب عدد كبير من الجمهور. 

آخر أعمال الفنانة ميرنا نور الدين


يشار أن آخر أعمال الفنانة ميرنا نور الدين الدرامية، هو مسلسل "الحشاشين"، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.

 

طاقم عمل مسلسل "الحشاشين"
 


وشارك في مسلسل "الحشاشين" كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان كريم عبد العزيز، ميرنا نور الدين، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، نور إيهاب، أحمد عيد، محمد رضوان، إسلام جمال، بسنت أبو باشا، عمر الشناوي، وآخرين من النجوم المميزين، وأيضًا العمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج بيتر ميمي.

 


أحداث مسلسل "الحشاشين"

 

ودارت الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة في إطار تشويقي درامي تتوالى حلقات المسلسل

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شوبير ينتقد مسؤولي الزمالك لهذا السبب
  • لهذا السبب.. تجار النفط يراهنون على صعوده إلى 100 دولار
  • لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "
  • في حال إقالته.. تن هاغ سيحصل على 16 مليون إسترليني
  • سقوط شخص بقنا لقيامه بغسـل حوالى 41 مليون جنيه متحصلة من الاتجار بالأسلحة النارية
  • ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السبب
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من دولار مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • لهذا السبب.. ميرنا نور الدين تتصدر تريند "جوجل"
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)
  • بـ60 مليون إسترليني.. برشلونة يطرق أبواب غرينوود