حصدت جامعة سوهاج المركز الأول والميدالية الذهبية في لعبة كرة السلة طلبة، خلال مشاركتها في المهرجان الرياضي للأسر الطلابية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام الجامعي الحالي، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، تحت شعار «شباب جامعات الجمهورية الجديدة»، وشارك خلال منافساته 400 طالبا وطالبة من 18 جامعة مصرية، بحسب الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

دعم الأنشطة الطلابية 

وقدم رئيس الجامعة الشكر للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لدعمهم اللا محدود لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات، والتي تسهم في غرس قيم المنافسة الشريفة، و تبادل الخبرات واكتساب المهارات واستغلال الطاقات الشبابية، وتنمية قدراتهم على التفكير الإبداعي، وأيضا لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، مما يسهم في تخريج طلاب مؤهلين أكاديميا وعمليا للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، وتنفيذ رؤية مصر 2030.

الفوز بالميدالية الذهبية

وهنأ الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الفريق الفائز بالميدالية الذهبية، لافتا إلى أنّ مثل هذه الملتقيات تعد مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية، للتنافس الشريف في كافة الأنشطة الرياضية، مؤكدا أهمية ممارسة الأنشطة باعتبارها محورا لبناء الشخصية المتكاملة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشري لتلبية متطلبات التنمية فى مصرنا الحبيبة.

مشاركة 14 طالبا بالفريق

وأوضح محمد يوسف مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية، أنّ الوفد المشارك ضم 14 طالب وطالبة، وأن الملتقى شمل عدد من الألعاب الرياضية، وهي خماسي كرة القدم، تنس الطاولة، كرة السرعة، الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى ألعاب ترويحية مفتوحة.

وقال نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بإدارة رعاية الشباب المركزية، إنّ الجامعة حصدت أيضا خلال الملتقى، المركز الرابع في لعبة تنس الطاولة طالبات، و تقديم جوائز عينية ودروع وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»

الشارقة: «الخليج»

افتُتحت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات «صيف نادي مليحة» ضمن فعاليات «صيف الشارقة الرياضي»، بحضور مميز من الشخصيات البارزة في المنطقة، يتقدمهم راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات، في المنطقة الوسطى، وأحمد السلمان، رئيس قسم المبادرات والفعاليات الرياضية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي، والدكتور عبدالله سالم بن حمودة الكتبي، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية فرع مليحة، والدكتور سالم زايد خليفة الطنيجي، أستاذ الدراسات الإماراتية بكليات التقنية العليا بالشارقة، رئيس مجلس ضاحية البستان، والدكتور سعيد بالليث الطنيجي، المستشار الأسري والتربوي.

كما حضر الافتتاح محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، وعبدالله سالم الكتبي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، وممثلو شرطة المنطقة الوسطى.

واطلع الحضور على تفاصيل الأنشطة الصيفية التي ستستمر لمدة خمسة أسابيع.

وتضمنت الفعاليات عدداً من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تطوير قدرات المشاركين، وتعزيز مهاراتهم الرياضية، والثقافية، والاجتماعية. ثم تجوّل الحضور في مواقع ممارسة الأنشطة، والتقوا القائمين على البرنامج، مع متابعة عدد من المناشط التي تزامن تنفيذها مع انطلاقة الفعاليات.

ركز الافتتاح على استعراض أفضل الممارسات في تنظيم الأنشطة الصيفية، وتطوير قدرات المشاركين.

وأكّدوا أن هذه الفعاليات استراتيجية نوعية تتماشى مع أهداف النادي وتطلعاته، نحو صيف رياضي متميز.

وزوّد المشاركون بالأدوات والمعارف اللازمة، لضمان نجاح الأنشطة الصيفية وتحقيق أقصى استفادة منها.

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من أبناء منطقة مليحة والمناطق المجاورة، ما يعكس الزخم الكبير والتنوع الذي تميزت به الأنشطة.

وتضمنت تقديم تجربة رياضية فريدة ومفيدة للشباب والنشء، مع المساهمة في تعزيز مستوى الأنشطة الرياضية في إمارة الشارقة، تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي.

وأعرب محمد الخاصوني، عن سعادته بالزخم الكبير الذي تشهده الفعاليات. مؤكداً أهمية النشاط الصيفي في صقل مهارات الشباب وتعزيز روح التعاون والتفاعل بينهم.

كما أشاد بالدور الكبير لمجلس الشارقة الرياضي في تنظيم هذه الفعاليات.

واختتم الحفل بتكريم الحضور، والإشادة بدورهم وعطائهم المستمر في دعم الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات حتى الأول من أغسطس/ آب المقبل،

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية