قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، إن مصر فى خضام إحتفالات العيد ال50 على أعظم إنتصار عبر التاريخ وهو إنتصار حرب أكتوبر، مشيرا إلى أن العالم كله يشيد بالدور الذى قام به الجيش والشعب المصري.

 

وأضاف اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أنه عندما بلورت مبادئ الحرب كانت المفاجأة أحد أهم سماتها، وعندما تكون تلك المفاجأة مرتبطة باسم القوات المسلحة المصرية والجيش المصري ربطا بأكتوبر 1973، فهنا تحقق إنجاز ووضعت على خريطة العالم فى أحد مبادئ الحرب.

 

ووجه اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية،  تحية إعزاز وتقدير لأهالي الشهداء الذى لولاهم ما كنا هنا، مهنئ الشعب المصري والقوات المسلحة وكل مقاتل عرفه أكتوبر أو عناصر الأمن القومي جميعها التي تحافظ على الدولة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء عادل العمدة الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا الشعب المصري الجيش الجيش المصري أكتوبر 1973 القوات المسلحة المصرية عادل العمدة

إقرأ أيضاً:

أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!

يقدم أهالي قتلى 7 أكتوبر وأقارب الأسرى الموجودين في غزة، الخميس، التماسا أمام المحكمة العليا في إسرائيل يطالبون فيه بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، تكشف حقيقة ما جرى بأحداث 7 أكتوبر.

إقرأ المزيد إبادة غزة.. إسرائيل تهتك القانون الدولي

ووفق ما أفاد موقع "واينت" العبري، فإن الأهالي يطالبون  اللجنة "بالتحقيق في المستوى السياسي والأمني والخدمة العامة وكل من كان له يد في العمليات والقرارات التي أدت إلى الفشل"، في 7 أكتوبر.

وأكد الأهالي أن أهمية هذه اللجنة تكمن في "اكتشاف الإخفاقات والبحث عنها واستخلاص النتائج لاتخاذ التدابير والإجراءات لمنع تكرارها، وتحديد المسؤولين عن التقصير ومسؤوليتهم في ذلك واستخلاص النتائج، من أجل إعطاء رواية حقيقية" لما جرى في يوم السابع من أكتوبر.

وشنت حركة حماس فجر السابع من أكتوبر، هجوما مباغتا على إسرائيل أطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى"، أسفر عن مقتل 1200 شخص وأسر 240، أفرج لاحقا عن 100 منهم بإطار صفقة، فيما شنت إسرائيل حربا مدمرة منذ ذلك الوقت على قطاع غزة، فقتلت أكثر من 37 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصابت أكثر من 86 ألفا، ودمرت مناطق واسعة من القطاع، ومنعت دخول المساعدات إلى الأهالي ما أدى إلى مجاعة في شمال القطاع قد تمتد إلى جنوبه المكتظ بأكثر من مليون و300 ألف فلسطيني، بحسب تحذيرات الأمم المتحدة.

المصدر: واينت+ RT

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • من البدايات إلى الرحيل.. عادل حمودة يروي حكايات النجم أحمد زكي في سلسلة مقالات على صفحات "الفجر"
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • كردستان العراق يحدد 20 أكتوبر موعدا للانتخابات البرلمانية
  • المحكمة العليا توجه ضربة لنتنياهو
  • الجامعة المصرية اليابانية تعلن عن 150 منحة للدراسات العليا للطلاب الأفارقة
  • المحكمة العليا للكيان الصهويني تقر تجنيد اليهود الحريديم
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تقر تجنيد الحريديم