قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، إن القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 70 ذخيرة مختلفة على منطقة بيلجورود الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح جلادكوف عبر قناته على تطبيق "تيليجرام": "في منطقة فالويسكي، أطلقت القوات الأوكرانية 36 قذيفة من منظومة صواريخ جراد المتعددة الإطلاق على قرية بوركي، و3 قذائف مدفعية على قرية بيشانكا، و4 قذائف هاون على قرية نوفوبتروفكا، و8 قذائف مدفعية على قرية فيريجوفكا".

 

وأضاف جلادكوف: "وسقطت 7 قذائف مدفعية على قرية دوبروفكا، ولم تقع إصابات أو أضرار في أي من مستوطنات المنطقة".

وأشار جلادكوف إلى أنه في منطقة شيبيكينسكي، تم إطلاق قذيفتي هاون على موروم، وتم إسقاط ذخائر شظايا من طائرة بدون طيار، كما هاجم العدو القرية بطائرة انتحارية بدون طيار، ولم تقع إصابات، فيما تضررت إحدى مرافق البنية التحتية للاتصالات. 

ولفت إلى تعرضت قرية نوفايا تافولجانكا لقصف بقذائف الهاون 5 مرات دون وقوع إصابات أو أضرار، وفي قرية سيريدا، سقطت شظايا ذخيرة من طائرة بدون طيار، ولم تقع إصابات أو أضرار أيضا.

وتابع: "في منطقة بيلجورود تعرضت قرية جورافليفكا لقصف مدفعي مرتين ولم تقع إصابات أو أضرار، وبعد أعمال الدفاع الجوي في قرية شيشينو تم تسجيل الأضرار في نوافذ أحد المنازل الخاصة وتحطمت، ولحقت أضرار بـ 4 سيارات، كما تضررت سيارة في قرية سيفريوكوفو".

وبحسب جلادكوف، فقد تعرضت أطراف قرية بلوتفيانكا للقصف بقذائف الهاون مرتين في منطقة فولوكونوفسكي، بينما أسقطت القوات الروسية في منطقة جرايفورونسكي طائرتين بدون طيار للعدو في قرية نوفوسترويفكا-فتوريا، ولم تقع إصابات أو أضرار.

مصرع 230 جنديا.. القوات الروسية تصد 16 هجوما أوكرانيا خطيرا على لوجانسك بالذخائر العنقودية.. القوات الأوكرانية تشن هجوما خطيرا على منطقة بريانسك الروسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية منطقة بيلجورود الروسية صواريخ جراد القوات الروسية أوكرانيا روسيا القوات الأوکرانیة بدون طیار على قریة فی منطقة فی قریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك