إستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس الموافق 6 اكتوبر القيادات العسكرية  والأمنية والتنفيذية والشعبية لتقديم التهنئة بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما علي انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973 والذي تحتفل بيه مصر والقوات المسلحة في السادس من اكتوبر من كل عام ذكري الفخر والعزة والكرامة ، وقاموا بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء .

حيث استقبل " المحافظ " اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية ، والدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، والقيادات التنفيذية والشعبية ، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، واللواء وجدي الجرواني السكرتير العام المساعد ، والعميد أ.ح أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة ، والعميد وائل أبوالفتوح مدير مكتب المخابرات الحربية بالدقهلية و وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء.

وقام " محافظ الدقهلية" و " مدير أمن الدقهلية " و " المستشار العسكري للمحافظة " بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري لشهداء محافظة الدقهليه وقراءة الفاتحة والاستماع إلي السلام الجمهوري والي سلام الشهيد .

وقال " المحافظ " خالص التهاني القلبية لشعب مصر العظيم وللقيادة السياسية ولقواتنا المسلحه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخالدة لأكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ الحديث والذي مازال يدرس حتي الآن في جميع الكليات العسكريه حول العالم في اسرع واكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ والذي وقف العالم كله منبهرا بهذا النصر العظيم .

 وأكد " مختار " علي أن هذه الذكرى الغالية ستظل نبراسا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين وفى مقدمتهم أبناء القوات المسلحة المصرية والجيش المصرى العظيم .

كما أكد " المحافظ  " علي إن قواتنا المسلحة هي درع مصر الواقي الذي يحقق لها الأمن والأمان ويتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأستقرارها وأمنها ، فالتاريخ المصري القديم والحديث مليئ بمعارك وانتصارات القوات المسلحة المصريه والذي أثبت للعالم أن لمصر درعا وسيف لا يمكن هزمه او انكساره .

 كما قال " مختار " سيظل انتصار حرب أكتوبر المجيدة علامة مضيئة في التاريخ العسكري يدرس للأجيال المتعاقبة كيف أعاد لنا ابطالنا العزة والكرامة في اسرع انتصار عسكري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة النصب التذكاري جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة محافظة الدقهلية قواتنا المسلحة رؤساء المراكز القيادات التنفيذية حرب أكتوبر المجيدة التذكاري للشهداء

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل شعرت بتحقيق انتصار عسكري بعد اغتيال حسن نصر الله

كشف أحمد كامل بحيري الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية عن تأثير اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني على الداخل اللبناني وحزب الله، ومن سيخلف حسن نصر الله في هذا المنصب؟ موضحا أن هناك أسماء مطروحة ومتداولة خلال الساعات القليلة الماضية لخلافة حسن نصر الله.

انتصار عسكري لإسرائيل 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل شعرت بأنها حققت انتصارا عسكريا عبر سلسلة الاستهدافات التي شنتها على حزب الله كان آخرها ما حدث أمس من الاستهداف للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشيرا إلى أن الحزب لا يزال حتى هذه اللحظة يمتلك القدرات العسكرية الكبرى للرد على تلك الاستهدافات.

اغتيال حسن نصر الله 

وتابع: «تأثير اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني يعتمد على مدى قدرة الحزب على توفيق أوضاعه بشكل سريع، والأمر متوقف على الشخص الذي يخلف حسن نصر الله في قيادة الحزب».

مقالات مشابهة

  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب
  • جعفر الميرغني: انتصارات قواتنا المسلحة تؤكد أن مؤسسات الدولة لم تمت
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الدقهلية يسلم الدفعه الأولي من الوحدات السكنيه بأبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • باحث سياسي: إسرائيل شعرت بتحقيق انتصار عسكري بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الصحافة المدرسية في مصر.. مسار تاريخي وتأثير ثقافي.. ندوة بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 150 عاما على مجلة روضة المدارس
  • محافظ الدقهلية يدشن سلسلة من الدورات التدريبيه لتنمية مهارات العاملين بديوان المحافظة
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم