وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-30@11:12:39 GMT

موعد معرض صنع في السعودية 2023

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

موعد معرض صنع في السعودية 2023... في إطار تحول المملكة إلى قوة صناعية رائدة في العالم، أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية “بندر بن إبراهيم الخريف”، تحت وصاية ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، عن انطلاق مرحلة” صنع في المملكة العربية السعودية “ضمن تحقيق أهداف خطة المملكة 2030.

يهدف المعرض ببساطة إلى تشجيع الصناعات الوطنية المحلية وتصديرها إلى دول أخرى من أجل تطوير الصناعات غير النفطية في الدولة وتقوية قوى الصناعة والتجارة.

موعد معرض صنع في السعودية 2023

يقام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية معرض صنع في السعودية 2023. وذلك من السادس عشر وحتى التاسع عشر من شهر اكتوبر لعام 2023 ميلاديا. يوافق هذا التاريخ الاول وحتى الرابع من شهر ربيع الاخر لعام 1445 هجريا.


 

أهداف معرض صنع في السعودية

جلب الصناعات السعودية لمنافسة الصناعات العالمية الكبرى حتى تصبح الخيار المفضل محليًا وعالميًا.

توفير الدعم اللازم للصناعات المحلية في القطاعين العام والخاص، ويتم حاليًا دعم أكثر من 150 شركة.

توسيع نطاق عمل الشركات وتزويدها بفرص واعدة للترويج لمنتجاتها.

تحسين مكانة المنتج الوطني ورفع مستوى الثقة به من خلال تحسين الجودة.

تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي من أهم بنودها النهضة العالمية للصناعات غير النفطية.

زيادة حصة الصادرات.

خلق روح المنافسة الصادقة بين الشركات وأصحاب الأعمال؛ وهو ما يصب في مصلحة الوطن في النهاية.

المصدر : وكالة سوا - فعاليات السعودية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لإطلاق معرض متخصص لأول مرة  للمنتجات المحلية فى مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة بعنوان "صنع فى مصر"، فى الفترة من 21 -24 سبتمبر 2024.

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات، إن المعرض سوف يضم شركات مصرية فى أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي بهدف نمو الصادرات المصرية واقتحام المنتج المحلي السوق الليبي.

وأوضح الماوردي، أن تلك القطاعات المشاركه فى معرض طرابلس تضم شركات مصرية في مجال الصناعات ( الهندسية، و المعدنية، و الكيماوية، ومواد البناء والتشيد، والصناعات الغذائية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والأجهزة الكهربائية، و الأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة والمفروشات، و الجلود، و والمستلزمات الطبية و قطاع الخدمات ) .

وأكد انه تم إتاحة الفرصة أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب علي الإنتاج وتوفير الدعم اللوجستي للترويج لمنتجاتهم عبر التصدير للخارج.

وأضاف رئيس هيئة المعارض، أن المعرض سيتم إطلاقة بالتنسيق مع مجلس الاعمال المصري - الليبي  بهدف زيادة فرص التعاون الاستثماري والتجاري للشركات المصرية فى ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ووجه الدعوة لكافة الشركات المصرية للترويج لمنتجاتهم المحلية من خلال معرض طرابلس المقبل، إذ تهدف الهيئة لحشد  الشركات والمستثمرين والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية للتواجد فى ليبيا وفتح اسواق تصديرية جديدة.

وأضاف الماوردي،  أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات المصرية للمشاركة في المعرض الليبي، وتوفير وحدات عرض لكل شركه بمساحة تتراوح من ١٢ الي ٥٠ متر  لعرض منتجاتهم.

وتابع انه تم التنسيق مع "مجلس اصحاب الاعمال الليبي -المصري"، للتسويق والترويج للمعرض المصري، لاسيما الي انه سيتم توفير جميع خدمات الشحن والانتقال.

ولفت الي ان هيئة المعارض تعمل علي إزالة اي معوقات أمام الشركات المصرية في التواجد بالسوق الليبي لتحفيز الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وأشار  الماوردى، إلي أن المستندات المطلوبة تتضمن (سجل تجارى - بطاقه ضريبية - صورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين بجانب تعهد بعدم عرض أى منتجات غير مصرية وأى معروضات لا تقوم الشركة بتصنيعها.

يذكر أن مصر شاركت عبر هيئة المعارض والمؤتمرات في معرض طرابلس الدولي، الذي عقد فى مايو الماضي، بجناح 500 متر ضم 26 شركة مصرية.

وقال الماوردي، أن عدد من الشركات المصرية حققت خلال مشاركتها فى معرض طرابلس الدولي عدد من العقود والصفقات، لاسيما أن أكثر من 4  شركات بدأت فى فتح أفرع دائمة لها في ليبيا

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس
  • السعودية تحذر مخالفي تسمية القهوة.. بهذا الأسم
  • بخاري زار دريان: مساعي الخماسية لم تتوقف في مساعدة اللبنانيين لانتخاب رئيس
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"