أثير-خالد الراشدي

دشنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر المنصة الرقمية للتبرعات الخيرية (منصة جود) تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية. وتهدف المنصة لتوحيد البيانات للجمعيات الخيرية والفرق المهتمة بالأعمال الخيرية.

وقالت أحلام التوبية رئيسة التحول الرقمي بوزارة التنمية الاجتماعية في تصريح لـ”أثير” إن منصة (جود) ستكون نافذة للعطاء لجميع الجهات الخيرية في سلطنة عمان، حيث إن العمل على المنصة يعد استكمالا للجهود المبذولة مثل منصة (donate.

om ) حيث تعد المنصة بديلة ومكملة لها .

وأضافت التوبية بأنه الشهرين القادمين سيكونان مرحلة انتقالية وذلك بوجود كافة الجمعيات والفرق الخيرية، حيث تهدف المنصة إلى توحيد كافة بيانات المستفيدين والمستحقين للمساعدات الاجتماعية و البرامج الأخرى التي تقدمها الجمعيات والفرق، وتهدف أيضا إلى توحيد الإجراءات مثل تقديم الطلبات ودراستها مع مراعاة توفير أدوات مرنة تتناسب مع كل جمعية وفريق خيري .

وذكرت التوبية بأن المنصة تتسم بالدقة والشفافية من خلال استخدام قنوات الدفع الإلكترونية وقنوات الصرف الإلكترونية ، وأيضاً ستوفر عددًا كبير من البيانات والمعلومات تهم المتبرع نفسه والجهات الخيرية والباحثين و المهتمين بالأعمال الخيرية.

وقالت أيضا: ستسهم المنصة من خلال البيانات التي ستوفرها لأصحاب القرار باتخاذ قراراتهم وفقا للبيانات والإحصائيات التي ستكون متوفرة ، وما يميز المنصة بأنها مرتبطة بعدة مؤسسات حكومية مثل شرطة عمان السلطانية من خلال التصديق الإلكتروني والربط مع بيانات الأحوال المدنية ، والربط مع قواعد بيانات الضمان الاجتماعي والاشخاص ذوي الاعاقة، والربط مع المستفيدين من لجان الزكاة والصدقة، حيث إن كل هذه البيانات ستوفر الجهد والوقت أيضاً للجهات الخيرية في الدراسة والبحث للمستحقين ومن المؤمل أن تسرع وتيرة العمل ما بين الجهات الخيرية .

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

“وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”

شاركت إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية أمس، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، في الاجتماع التاسع للجنة منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتم خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة واسعة من الدول العربية، استعراض آخر التحديثات الفنية والتقنية في منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية، واستخدامها من قبل نقاط الاتصال في كل دولة، بالإضافة إلى متطلبات تطويرها، وتعزيز مؤشراتها، وعقد الفعاليات التوعوية المساندة لتوسيع نطاق استخدام المنصة.
وأكد المشاركون أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدمات البحث في “منصة طلبات”، والاستثمار في تقديم مزايا وخدمات ترويجية لمستخدمي المنصة، لجذب المزيد من الشركات، والتأكيد على أن التعاون المشترك بين الدول العربية والجهات المعنية سيُساهم في تعزيز مكانة المنصة في عمليات تبادل المنتجات الصناعية والتعدينية في المنطقة العربية.وام


مقالات مشابهة

  • بيانات اللاجئين السوريين تتسرب من دوائر الهجرة التركية.. تفاصيل
  • هذا موعد غلق التسجيلات في منصة عدل 3
  • هذه موعد غلق التسجيلات في منصة عدل 3
  • قيمة الإيجار وإنهاء العقد والمقابل.. 3 إيضاحات من منصة إيجار للملاك والمستأجرين
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • قضية تسريب بيانات سوريين في تركيا.. إلى أين وصلت؟
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي