أعادت أحدث حلقات بودكاست "فنجان"، التي تبثها منصة "ثمانية" مع الصحفي والإعلامي عبدالرحمن أبو مالح، فتح باب الانتقادات مجددًا في وجه الصحفي بتال القوس بعد مرور 17 عامًا على الزوبعة الإعلامية حين أعاد نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في صحيفة شمس السعودية خلال عمله فيها قبل أن يُفصل.

اقرأ ايضاًعثمان الخميس يشعل حربًا بين السنة والشيعة.

. ماذا قال؟بتال القوس: لست نادمًا على نشر الرسوم المسيئة 

لو كانت هذه الرسوم المسيئة لاحد السياسين، هل سيجرؤ هذا الاعرابي النجس على نشرها !؟

لكنه يعتبر التطاول والتجاوز على مقام النبي عليه افضل الصلاة والتسليم "عمل مهني عظيم" !!

اللهم عامله بعدلك ????#ثمانيه_تسيي_للنبي pic.twitter.com/bFfRSMjlMc

— في الجبهة (@Savagery808) October 4, 2023

وبدأ الهجوم على الإعلامي بتال بعد بث حلقة "فنجان"، عبر منصات ثمانية في قناة يوتيوب، والتي تناول فيها العديد من القضايا المرتبطة بالإعلام في السعودية والتغييرات التي طرأت عليه خلال السنوات الماضية وكذلك خلافه مع الإعلامي داوود الشريان وسر تمسكه بقناة العربية.

وخلال اللقاء، تطرق بتال القوس للحديث عن الجدل الذي أحدثه في عام 2007، حينما أعاد نشر رسومٍ مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وصدور قرار فصله من صحيفة شمس السعودية.

وفي رده على سؤال أبو مالح عما إذا كان قد ندم على أمور قد قام بها في السابق، ليرد عليه القوس: ما ندمت على شيء، ومنها تلك المتعلقة بواقعة نشره صورًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل سنوات.

قسم بالله كنت احب ابومالح قبل هذا اللقاء
واقسم بالله ان هذا اضعف محاور في تاريخ
الصحافة
يعني المفروض من واجبك المهني انك تسأل ليش ماندمت مثلاً او ليش ماتندم على فعلة
شنيعة مثل هذي
ماهو تضحك!!

تضحك يعني اني فاهمك وحنى فلاسفة ونفهم بعض وكذا #ثمانية_تسيئ_للرسول #ثمانيه_تسيي_للنبي pic.twitter.com/Vm79ilD5RO

— سرحان (@_ashtf_) October 4, 2023

وقال بتال القوس: "نعم طردني وزير الإعلام من صحيفة شمس بسبب الرسوم المسيئة للرسول .. وحتى الآن لم أندم على نشرها ولو عاد الزمان سأعيد نشرها".

وأضاف: "حالات الإحباط تمر، وإحنا بشر وعندنا مشاعرنا، حالات الإحباط تمر أكيد أنا فصلت من شمس.. يوم فصلني وزير الإعلام من شمس قال لي (صديق) قول إنك انطردت، سمي الأسماء بأسمائها.. المهم حتى في تلك المرحلة ما ندمت لم اندم على شيء سويته".

وتابع قائلًا: "تسألني تقول نشر الرسومات، ما ندمت، إطلاقًا ما ندمت بالعكس أنا اعتبره عمل مهني عظيم وحتى الآن ما زلت اعتبره عمل مهني عظيم جدًا".

ثمانية تسيئ للرسول

أغضب رد الإعلامي بتال القوس في برنامج "فنجان" روّاد منصات التواصل الاجتماعي في السعودية وعددًا من الدول العربية، ودشنوا وسمًا للتعبير عما يجوب في خاطرهم اتجاهه.

وعبر وسم "ثمانية تسيئ للرسول"، رأى مستخدمو منصة "إكس"، تويتر سابقًا، أن ما قاله القوس يُعد "تجاوزًا وإساءة" لمقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي يحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين وهو مقام عظيم لا يجوز التلاعب به أو الاستهزاء به.

وحملت تغريدات النشطاء عبر الوسم المذكور عبارات الشجب والاستنكار مما أسموه "المفاخرة بالمعصية"، حين قال القوس بأنه غير نادم على نشره الرسوم المسيئة للرسول، وبأنه سيكرر الفعل نفسه إذا عاد به الزمن.

مسوين الفلاسفه اللي فاهمين بعض ومرتقين بفكرهم عن الرعاع المتشددين اللي يعتقدون انها إساءة لكن لو كانت الرسوم تسيء لمديره مثلاً فقط كان استحى او " خاف " من نشرها .. هذا النوع اللي ينطبق عليه قول المتنبي :
ويكذب ما أذللته بهجاءِه
قد كان من قبل الهجاءِ ذليلا #ثمانيه_تسيي_للنبي pic.twitter.com/hFN4x5SNP0

— ماهر ???? (@M2her90) October 5, 2023

في المقابل، وجد من يدافع عن بتال القوس وتبنوا وجهة نظره التي كان قد شرحها قبل سنوات في إحدى اللقاءات المتلفزة حين قال بأنه استند في نشره الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على فتوى كان قد أصدرها مفتي المملكة عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.

وذكر المدافعون عن بتال القوس أن فتوى الشيخ عبدالعزيز تضمنت إجازة إعادة نشر الرسوم المسيئة إذا كان الهدف وراء ذلك هو "بيان قبحها".

وذكر أحد المغردين أن بتال القوس كان قد تعمد تظليلها وأرفقها بمقالة دافع فيها عن النبي الكريم وحملت عنوان "إلا محمد".

لكن على ما يبدو أن عبارات الدفاع عن الإعلامي بتال القوس عرضه لموجة أخرى من الانتقادات، وقالوا بأن تداول فيديو المقابلة القديم "عذر أقبح من ذنب".

هذي قصة الرسوم المسيئة اللي يقول بتال انه يفتخر فيها ..
والقصة انه في عام 1427 جمع الرسوم المسيئة للرسول وحطها في جريدة شمس تحت شعار
(الا محمد ) وكان نشرها على سبيل بيان قبحها
واجاز الموضوع سماحة مفتي عام المملكة.
هذي هي القصة باختصار.#ثمانية_تسيئ_للرسول #بتال_القوس pic.twitter.com/pqj41qd4j3

— عبدالاله (@me_5077) October 4, 2023

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ بتال القوس المملكة العربية السعودية محمد صلى الله علیه وسلم مسیئة للنبی pic twitter com على نشر کان قد

إقرأ أيضاً:

مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟

يهتم البعض بعلم الفلك، كنافذة للاطلاع على طاقاتهم وتأثيرها في قيادتهم للأمور، لذا فإن هناك بعض التوقعات الإيجابية لـ3 أبراج، بين حظوظ مالية وفرص كبرى واحتمالية السفر، خلال الأسبوع المقبل، لذا يجب التأني عند اتخاذ القرارات، بحسب موقع «timesofindia».

برج الثور

في بداية الأسبوع المقبل، سينتهي الوضع السيئ لمواليد برج الثور، الذي سيطر على أحوالهم بالأيام الماضية، وستدق الفرحة أبوابهم، بالحصول على فرص لبداية مشروعات جديدة، ومكافآت مالية كبرى، بالإضافة إلى شعورهم الطاقة الإيجابية، التي ستغير من الأجواء حولهم، وتبث في نفوسهم السعادة والطمأنينة.

برج السرطان

مع بداية الأسبوع المقبل، سيكون برج السرطان تحت تأثير القمر الإيجابي، مما ينعكس على المواليد بالفرحة والسعادة، ويمنحهم الاحترام في الأسرة والعمل والمجتمع، لذا من المتوقع أن يشعروا براحة البال والسعادة، ومن الأمور الجيدة التي ستحدث لهم أيضًا هو تخلصهم من مشاكل كبرى.

مواليد برج السرطان سيصبح لديهم القدرة على اتخاذ قرارات سريعة في العمل، وإنشاء خطط وظيفية جديدة، تمكنهم من تحقيق أرباحًا مالية في المستقبل القريب، لذا يجب التفكير بشكل إيجابي، لمنع سيطرة الطاقات السلبية على نفوسهم، والتي من الممكن أن تفسد عليهم كل هذه الأمور.

برج القوس

في بداية الأسبوع المقبل سينعم مواليد برج القوس بالسعادة والحظوظ الجيدة، وسيركزون على أهدافهم، مما يمكنهم من تعزيز ثقتهم بنفسهم، والتغلب على موقف صعب قد يمرون به، ويمكن للباحثين عن عمل من مواليد القوس، الحصول على وظائف جيدة، لتحسين حياتهم المالية، بالإضافة إلى فرص ذهبية للانتقال بالخارج، ولكن يجب التفكير جيدًا قبل اتخاذ أي قرار.

مقالات مشابهة

  • برج القوس.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: حنين لشريك الحياة
  • ”الصاروخ الإيراني في الضفة: مشهد احتفال يُشعل الجدل ويثير المخاوف”
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يواصل جلساته بالعاصمة صنعاء
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 23 بحثا في ست جلسات علمية