صحيفة الاتحاد:
2024-07-11@02:52:43 GMT

مئات الآلاف بدون كهرباء جراء إعصار في تايوان

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

 قالت السلطات التايوانية اليوم الخميس إن إعصار كوينو تسبب في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية في تايوان، وأدى لانقطاع الكهرباء عن أكثر من 330 ألف أسرة وأسفر عن وقوع حالة وفاة و إصابات.

وقالت إدارة الارصاد المركزية إن كوينو يمر فوق جنوب تايوان.

وسوف تستمر العاصفة في التأثير على تايوان حتى غد الجمعة، عندما تتجه إلى جنوب شرق الصين.

وقالت وو وان هوا، إحدى مسؤولي إدارة الارصاد في مؤتمر صحفي إن عمليات الرصد في لانيو أو جزيرة أوركيد بشرق تايوان سجلت رياحا قوية أمس الأربعاء بسرعة 95.2 مترا في الثانية.

أخبار ذات صلة الإعصار كوينو يجتاح تايوان وإصابة 190 شخصاً إلغاء رحلات وإغلاق مدارس قبل وصول إعصار في تايوان

وقال مركز عمليات الطوارئ المركزي إن ما لا يقل عن 304 أشخاص أصيبوا بسبب حوادث متعلقة بالطقس. وقد سجلت الحكومات المحلية 2868 حادثا، من بينها أكثر من 1500 حادث يتعلق بسقوط أشجار ولافتات محال. ففي مدينة تايشانج بوسط تايوان، لقيت سيدة / 84 عاما/ حتفها اليوم الخميس بسبب النزيف الشديد لتعرضها لحادث يتعلق بزجاج مكسور في منزلها، الذي تضرر بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وتضررت عدة مبان بالقرب من البحر بصورة كبيرة في مدينة لانيو. وقد انقلبت معظم القوارب، مما أدى لاصابة الميناء بالفوضى، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الحكومية اليوم الخميس.

وقد تم إغلاق الكثير من المدارس والمكاتب اليوم الخميس، وإلغاء أكثر من 220 رحلة جوية دولية ومحلية. وجرى وقف خدمات القطارات في المناطق الجبلية أو المعرضة للفيضانات في شرق تايوان.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تايوان إعصار

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف من عمال سامسونغ يُضربون للمطالبة بزيادة الرواتب (شاهد)

أعلنت نقابة تمثّل عشرات الآلاف من عمّال شركة "سامسونغ إلكترونيكس" في كوريا الجنوبية الأربعاء "إضراباً عاماً مفتوحاً" لإجبار الإدارة على التفاوض.

وبعد أن بدأ عمّال سامسونغ للإلكترونيات الإثنين إضراباً غير مسبوق عن العمل لمدة ثلاثة أيام، قالت النقابة الوطنية لعمّال سامسونغ في بيان "نعلن إضراباً عاماً ثانياً مفتوحاً ابتداءً من 10 تمّوز/يوليو الحالي بعد أن علمنا أنّ الإدارة ليست مستعدة للحوار بعد الإضراب العام الأول".



وتعد سامسونغ للإلكترونيات هي إحدى كبريات الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في العالم وواحدة من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تنتج شرائح ذاكرة متطوّرة تُستخدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك أجهزة الذكاء الاصطناعي المتطوّرة.

Embed from Getty Images

ومنذ الإثنين الماضي، التزم أكثر من خمسة آلاف من موظفي سامسونغ إضراباً عن العمل لمدة ثلاثة أيام بعد فشل مفاوضات مطوّلة بين الطرفين بشأن الأجور والمزايا.

وقرّرت النقابة الإضراب لمدة ثلاثة أيام بعد إضراب لمدة يوم واحد نفّذته في حزيران/يونيو الماضي. وتعد هذه هي أول حركة اجتماعية من نوعها داخل الشركة التي لم تشهد اتحاداً نقابياً منذ عقود.

ويضمّ الاتحاد الوطني لشركة سامسونج للإلكترونيات أكثر من 30 ألف عضو، أي أكثر من خُمس إجمالي القوى العاملة في الشركة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن إدارة سامسونغ قولها إنّ الانتاج لم يتعطّل، على الرّغم من أنّ النقابة قالت إنّ الإضراب كان له تأثير كبير على عمل الشركة.

وفي بيانها الصادر الأربعاء، قالت النقابة "لقد أكّدنا التعطيل الواضح للإنتاج، والإدارة ستندم على هذا الخيار".

وأضاف البيان "كلّما طال أمد الإضراب، كلّما زادت معاناة الإدارة وسينتهي بها الأمر بالركوع والجلوس على طاولة المفاوضات. نحن واثقون من النصر".


وتطالب نقابة عمال سامسونغ الشركة بزيادة رواتب موظفيها بنسبة 6.5%، بدلاً 5.1% المقترحة، وزيادة عدد أيام الإجازة السنوية، مع نهج أكثر شفافية في حساب المكافآت المهمة بشكل خاص، كونها تشكل جزءاً كبيراً من أجور الموظفين.

وبحسب تقارير سابقة فإن سمعة الشركة العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات تضررت، بسبب ظروف العمل الصعبة التي تتميز بساعات عمل طويلة والاعتماد على ترتيبات عمل غير مستقرة. وبأن الشركة تضغط على الموظفين لثنيهم عن الانضمام إلى النقابات، وعلى المنضمين منهم للانسحاب من منظماتهم التمثيلية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • تعرف على المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • عشرات الآلاف من عمال سامسونغ يُضربون للمطالبة بزيادة الرواتب (شاهد)
  • إجلاء الآلاف بسبب الفيضانات في باكستان
  • إعصار “بيريل” يجتاح تكساس و يتسبب بإلغاء مئات الرحلات الجوية و انقطاع الكهرباء
  • إعصار بيريل الأمريكي.. 750 ألف إنسان بدون كهرباء وإلغاء 1300 رحلة طيران
  • الإعصار بيريل بأميركا.. 750 ألف إنسان بدون كهرباء وإلغاء 1300 رحلة طيران
  • فيديو لـ"بيريل الرهيب" يضرب تكساس.. ومليون منزل بدون كهرباء
  • نزوح الآلاف جراء عواصف ضربت جنوب إفريقيا
  • إلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية في أمريكا بسبب إعصار بيريل