كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة الموارد المائية والري أنه من المتوقع اليوم الخميس سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية ومطروح، وسقوط أمطار خفيفة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية.

كانت تعرضت مدينة مرسى مطروح، مساء أمس الأربعاء، لموجة من الأمطار التي تراوحت قوتها متوسطة إلى غزيرة ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة بوادي إسماعيل ووادي الرمل ووادي التواويع بنطاق المدينة.

وقالت الري، في بيان الخميس، إن الأمطار الغزيرة أثرت على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة، في حين توقفت الأمطار حاليا على مدينة مرسى مطروح.

وأكدت الوزارة أن أعمال الحماية التي نفذتها في مدينة مرسى مطروح ساعدت في الحماية من السيول التي تعرضت لها المحافظة بالأمس.

وبحسب الوزارة، نجح السد الركامي الذي تم تنفيذه مؤخرا بوادي إسماعيل، في أول اختبار له، والمُنفذ لحماية منطقة الكيلو 4 بالمدينة بتكلفة 11 مليون جنيه، في حجز كميات المياه الواردة إليه من الوادي بإجمالي كمية مخزنة بلغت حوالي 175 ألف متر مكعب من إجمالي سعة تخزينية للسد تبلغ 250 ألف متر مكعب.

ونجحت المنشآت التي نفذتها الوزارة لحصاد مياه الأمطار (خزانات - آبار نشو) في تخزين كميات كبيرة من المياه بنطاق المنطقة التي تعرضت للأمطار.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المستهدف إنشاء سد آخر على وادي التواويع، والذي يؤثر أيضا على نفس منطقة الكيلو 4، وذلك لزيادة قدرة منشآت الحماية للتعامل مع أية عواصف مطيرة مستقبلية.

كما تم إدراج عملية لإنشاء أعمال حماية بوادي الرمل ضمن خطة الوزارة، حيث تتضمن العملية إقامة أحواض تخزين وتدعيم لحواجز إعاقة ركامية قائمة لحماية منطقة الخروبة من أخطار السيول.

وتم مؤخرا ترسية عملية لتنفيذ أعمال حماية بوادي أم لشطان بنطاق مدينة مرسى مطروح لحماية منطقة القصر من أخطار السيول وجارٍ استكمال الإجراءات اللازمة لبدء التنفيذ.

ومن المقرر إصدار بيان لاحق بعد الانتهاء من فحص منشآت الحماية وحصاد مياه الأمطار بنطاق محافظة مطروح فور جاهزية الطرق المؤدية لها نتيجة سقوط الأمطار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أضرار السيول وزارة الري مرسى مطروح سقوط أمطار مدینة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها سيطرت على مدينة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، مواصلة بذلك تقدمها المستمر منذ أشهر على حساب قوات كييف في هذه المنطقة.
وأفادت الوزارة، في بيان، بأن الجيش سيطر على مدينة "أوكراينسك".
تعلن روسيا بانتظام السيطرة على قرى، معظمها في منطقة دونيتسك، لكن سيطرتها على مدن نادر وأكثر أهمية بشكل عام.
تقع "أوكراينسك" على مقربة من "سيليدوفي" و"كوراخوفي"، وهما مدينتان أخريان تقترب منهما قوات موسكو.
كان الجيش الروسي أعلن في وقت سابق من سبتمبر الجاري، سيطرته على بلدة "كراسنوغوريفكا" الواقعة في المنطقة نفسها وتبعد نحو عشرة كيلومترات عن "أوكراينسك".
تعتزم روسيا السيطرة على مدينة "بوكروفسك" المنجمية الرئيسية في المنطقة، وهي تعد محورا استراتيجيا للوجستيات الجيش الأوكراني.
وشنت أوكرانيا هجوما كبيرا في 6 أغسطس الماضي في منطقة "كورسك" الروسية، وأعلنت السيطرة على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات القرى والبلدات.

أخبار ذات صلة إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية "GPT" عبدالله بن بيه يشارك في المؤتمر الدولي للمنتدى الإسلامي العالمي في روسيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • مصدر عسكري أردني: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية خالية من السكان بالموقر دون أي أضرار
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح.. صور
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية
  • ممشي سياحي ومساحات خضراء.. بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • تقليل غازات الاحتباس الحرارى بمقدار 42 % في مطروح
  • وزير الري: العدادات الذكية ركيزة أساسية لإدارة الموارد المائية في مصر