حصدت جامعة سوهاج المركز الأول والميدالية الذهبية في لعبة كرة السلة  طلبة، خلال مشاركتها في المهرجان الرياضي للأسر الطلابية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ،  تحت شعار" شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، وشارك خلال منافساته ٤٠٠ طالباً وطالبة من ١٨ جامعة مصرية، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.


 

وقدم رئيس الجامعة الشكر للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لدعمهم اللامحدود لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات، والتي تسهم في غرس قيم المنافسة الشريفة، و تبادل الخبرات و إكتساب المهارات واستغلال الطاقات الشبابية، وتنمية قدراتهم على التفكير الإبداعي، وأيضاً تعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن، مما يسهم في تخريج طلاب مؤهلين أكاديمياً وعملياً للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة وتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠م.


 

وهنأ الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الفريق الفائز بالميدالية الذهبية، مضيفاً أن مثل هذه الملتقيات تعد مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في كافة الأنشطة الرياضية، مؤكداً علي أهمية ممارسة الأنشطة بإعتبارها محوراً  لبناء الشخصية المتكاملة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشري لتلبية متطلبات التنمية فى مصرنا الحبيبة.


 

وأوضح محمد يوسف مدير إدارة الأسر والإتحادات الطلابية أن الوفد المشارك ضم ١٤ طالب وطالبة، مضيفاً أن الملتقى شمل عدد من  الألعاب الرياضية وهي  خماسي كرة القدم،  تنس الطاولة، كرة السرعة، الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى ألعاب ترويحية مفتوحة.


 

وقال نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بإدارة رعاية الشباب المركزية، أن الجامعة حصدت أيضاً خلال الملتقي المركز الرابع في لعبة تنس الطاولة طالبات، وتم تقديم جوائز عينية ودروع وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج تحصد المركز الأول المهرجان الرياضي الميدالية الذهبية كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، تحية العلم وادي تحية العلم مع أساتذة و طلاب كلية التربية الرياضية فى اول يوم دراسي بالكلية في العام الدراسى 2024م/2025 ، يرافقه الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان فى استقباله الدكتور نعيم فوزى عميد الكلية ووكلاء الكلية الدكتور عماد السرسي، والدكتور حمدي وتوت، والدكتور رحاب سلامة .

قدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة للطلاب الجدد  بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد مشيدا بالتزام جميع الطلاب بالفرق الدراسية المختلفة و حضور جميع الطلاب في أول يوم دراسي  مشيرا إلي أن عدد الطلاب بالكلية يبلغ نحو 4500 طالب وطالبة منهم 1100 طالب وطالبة بالفرقة  الأولي.

،وأضاف رئيس الجامعة أن طلاب  كلية التربية الرياضية يتسمون  بالالتزام  والحرص علي التفوق في ممارسة الرياضات المختلفة  بالإضافة إلي أن  الكلية تضم العديد  من الأبطال فى مختلف الألعاب، يمثلون  الكلية والجامعة فى المنافسات الرياضية المختلفة، وأن خريجي الكلية لهم مستقبل واعد ،مؤكدا علي  إهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل الشباب والحفاظ على الصحة العامة والتشجيع على ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل لأبناء الوطن  متمنيا عاما موفقا للطلاب. 
 

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية إلتزام الطلاب بالأخلاقيات العامة والضوابط المنظمة للعملية التعليمية ، مشيرا إلي  أنه يتابع بصورة دورية التقارير المقدمة عن سير العملية التعليمية بالجامعة.

كما رحب الدكتور نعيم فوزى برئيس الجامعة فى رحاب الكلية موجها له الشكر علي تواجده بين الطلاب، مؤكدا أن الكلية تشهد التزاما كبيرا من الطلاب من اليوم الأول للعام الدراسى، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» للأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة