أكد وكيل جامعة الطائف الدكتور “إبراهيم القرني”، أن الجامعة ستستضيف الاجتماع الثاني لوكلاء الجامعات السعودية لمناقشة العديد من الموضوعات المختلفة.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن الاجتماع سيتطرق لمناقشة عدة مواضيع منها الخصخصة والتحول الرقمي وكفاية وكفاءة الموارد المادية للجامعات والاعتماد الذاتي.

وبين أن الاجتماع يهدف إلى تبادل التجارب والخلوص بالتوصيات اللازمة التي تفيد الجامعات.

أخبار قد تهمك الأمير سعود بن نهار بن سعود يوقع مذكرة تفاهم لشراكة إستراتيجية مع جامعة الطائف 19 سبتمبر 2023 - 2:14 مساءً جامعة الطائف تُناقشُ المخزونَ الأثري والثقافي والتاريخي للهجن بعددٍ من الجلسات الأكاديمية العلمية 7 سبتمبر 2023 - 6:18 مساءً

فيديو | وكيل جامعة الطائف د. إبراهيم القرني: الجامعة تستضيف الاجتماع الثاني لوكلاء الجامعات السعودية لمناقشة الموضوعات وتبادل التجارب والخلوص بالتوصيات للجامعات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/FH8V2Z4pmm

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 5, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإخبارية جامعة الطائف جامعة الطائف

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه للعام الثاني على التوالي يتم  إدراج الجامعة، ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف ليدن الهولندي للجامعات، والذى صنف خمسة عشر جامعة مصرية فقط.

كما تقدمت الجامعة هذا العام  ١١٣ مركزًا على مستوى جامعات العالم ، واحتلت المركز ١١٩٨ عالميًا ، مقارنة بالمركز ١٣١١ الذي حققته العام الماضي ، وجاءت بالمرتبة ٣٣ على مستوى الجامعات الإفريقية ،  مقارنة بالمركز ٣٦ إفريقيا الذي حصلت عليه العام الماضي ، واحتلت المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا، ظهرت في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية ، في أربعة تخصصات، مقارنة بظهورها في تخصصين فقط العام الماضي،  فقد احتلت هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب ، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

أكد الدكتور عصام فرحات على استمرار الجامعة في تنفيذ رُؤيتها وخُططها، للإرتقاء بالبحث العلمي، كأحد أهم أدوات الدولة الوطنية في البناء والتنمية الشاملة،  وتوفير البيئة المُلائمة التي تشجع على رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري، لعلماء الجامعة وباحثيها، مما ينعكس ذلك على الحفاظ بتواجد جامعة المنيا ، في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم، مشيدًا ،  بأساتذة الجامعة، والباحثين، ومهنأهم على هذا الإنجاز الذي أسهموا به في رفعة جامعتنا.

يُذكر أن تصنيف ليدن « CWTS Leiden » لعام 2024 ينشر تصنيف أفضل  1500 جامعة من بين اكثر من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم، ويعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، التي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية، والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية  ، كما يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المؤشرات التي تُوفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي، والتعاون، والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم