أكدت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، حرصها على مصلحة الطلاب وأولياء أمورهم ممن تخلفوا عن تسجيل رغباتهم للعام الدراسي2024/ 2023م من الطلاب المستجدين والسنوات السابقة ومستنفذي مرات الرسوب وكذا الطلاب الراغبين في التحويل من كلية لأخرى داخل القطاعات الجغرافية بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وألا يكون لها اختبارات قدرات، وكذلك الطلاب الوافدين الذين تخلفوا عن التسجيل الإلكتروني.

وصرح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن فضيلة رئيس الجامعة وافق على إعادة فتح موقع الجامعة الإلكتروني لهذه الفئات وعلى الطلاب الذين تقدموا للجامعة بالتماسات ورقية الدخول على الموقع؛ لاستيفاء رغباتهم اعتبارًا من غدٍ الجمعة 5 أكتوبر 2023م وحتى الأربعاء الموافق 11 من أكتوبر 2023م على موقع خدمات الجامعة

الدكتور محمد فكري خضر  يتفقد كلية أصول الدين جامعة الأزهر 


قام الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والوجه البحري، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي؛ بجولة تفقدية إلى كلية أصول الدين والدعوة بطنطا؛ للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

وكان في استقبال نائبي رئيس الجامعة الدكتور محمود عبد الله، عميد الكلية، والدكتور يسري خضر، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى السيسي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقام النائبان بالاطمئنان على الطلاب الجدد، وتفقد قاعات الدراسة وانتظام العملية التعليمية في أسبوعها الأول، كما قاما بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تجري في المدينة الجامعية بطنطا ومتابعة العقبات التي تحتاج إلى تدخل فضيلة الدكتور رئيس الجامعة؛ بهدف سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ودخولها للخدمة الطلابية قريبًا.

وفي ختام الزيارة شارك نائبا رئيس الجامعة في احتفالية يوم الوفاء التي اقترحها الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة؛ لتكريم أعلام كلية أصول الدين بطنطا (الذين انتقلوا إلى جوار ربهم  - والأحياء منهم) حيث تم التكريم؛ تعبيرًا عن الامتنان والتقدير لإسهاماتهم في تقدم الكلية ورفعتها.

حيث تم تكريم القيادات السابقة التي انتقلت إلى رحمة الله، وهم: 
-الدكتور بركات دويدار، العميد الأول للكلية. 
-الدكتور القصبي زلط، عميد الكلية الأسبق نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق. 
٤-الدكتور جودة المهدي، عميد الكلية الأسبق نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق. 
-الدكتور إبراهيم سلامة، عميد الكلية الأسبق. 
-الدكتور أحمد عبد العال الجغاوي، عميد الكلية الأسبق.

كما قام نائبا رئيس الجامعة بتكريم الأحياء منهم:
-الدكتور أحمد علي عجيبة، عميد الكلية الأسبق. 
-الدكتور أحمد إسماعيل أبو شنب، عميد الكلية السابق. 
-الدكتور عبد الله الشاذلي، وكيل الكلية الأسبق، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية سابقًا.
-الدكتور عبد المنعم أبو شعيشع، وكيل الكلية الأسبق. 
-الدكتور ياسر شحاته، وكيل الكلية الأسبق، رئيس قطاع أصول الدين بكلية الدراسات العليا سابقًا.
-الدكتور إبراهيم ويح، وكيل الكلية السابق.

جاء ذلك بحضور عمداء كليات الوجه البحري الدكتور رمضان الصاوي، عميد كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف، والدكتورة زينب القصبي زلط، عميدة كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة كريمة المغفور له الدكتور القصبي زلط،  والدكتور محمد حلمي، وكيل كلية الشريعة والقانون بطنطا، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والسادة الموظفين بالكلية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر سلامة داود الجامعة رئيس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب

هنأ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، وذلك خلال تفقده عددا من الكليات في أول يوم دراسي اليوم بكلية التربية الرياضية وكلية التمريض، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

الجيزاوي: جامعة بنها من أقدم الجامعات على مستوى الجمهورية

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهورية، وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في التخصصات كافة.

ووجه رئيس جامعة بنها بعض النصائح للطلاب، منها المحافظة على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها من خلال المشاركة في أنشطة مركز الموهوبين والأنشطة والفعاليات الطلابية.

زيادة وعي الطلاب بقيم الولاء والانتماء

وأكد «الجيزاوي»، في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية، أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية، من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرا إلى أن مصاريف الجامعات الحكومية رمزية، وتكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، أي 50 ألف جنيه كحد أدنى، وبمقارنة بسيطة نجد أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزية جدا.

وأضاف رئس الجامعة، أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئة المعاونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، الكل يفتح بابه للطالب ويستمع إليه وينصفه.

جولة تفقدية في المدرجات والقاعات الدراسية

وفي سياق متصل، شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد القاعات الدراسية والمدرجات وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتي نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم في أول أيام العام الدراسي الجديد، كما قام بمشاركة الطلاب في ألعاب الشطرنج وتنس الطاولة.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

مقالات مشابهة

  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبي على الموقع الإلكتروني
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: الصحابة كانوا يحتفلون "بالنبي" في كل لحظة من حياتهم
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: إعلان الفرح بميلاد الحبيب فرصة لابد من اغتنامها
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية