تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للأنشطة الجامعية - إدارة قادرون باختلاف، تنفيذ سلسلة جلساتها لتنمية المهارات والتكامل الحسى بمراكز التخاطب علي مستوي المحافظات ، والتي تم تجهيزها ضمن برنامج " جسور الأمل" ، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لدعم ذوي القدرات والهمم على مستوى الجمهورية .

وشملت السلسلة مركز شباب كفر الزيات بمحافظة الغربية ، حيث تم تقديم الخدمات التأهيلية للأطفال وذويهم من خلال تقديم ️جلسات تخاطب وتكامل حسي و تقييمات نفسية من قبل مختصين لذوى القدرات والهمم  بالإضافة إلي برامج توعية للأسرة لكيفية التعامل مع أطفالهم بالإضافة إلى جلسات لعلاج حالات المشاكل السلوكية و الانفعالية للأطفال وعلاج عيوب النطق والكلام التأخر اللغوي، وتطوير المهارات اللغوية والسمعية وتنمية المهارات والتعديل السلوكي .

وتقدم الخدمات مجاناً ، أما مواعيد العمل من يوم الأحد إلى يوم  الخميس من كل أسبوع ، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اليوم الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن تقديم الخدمات الطبية الطارئة لخدمة كبار السن وذوي الهمم من المواطنين بالمنازل بالمجان.

وأوضح " بدران" أن المديرية قد أعدت خطة شاملة في جميع مراكز المحافظة بهدف تقديم أوجه الرعاية الصحية المختلفة لهؤلاء المواطنين خلال أيام الأجازات والعطلات الرسمية والتي تُتيح للمواطنين كبار السن فوق الـ ٦٥ عاماً وذوي الهِِمم والإحتياجات الخاصة حصولهم علي الرعاية اللازمة لهم أثناء وجودهم بمنازلهم خلال العطلات من خلال الزيارات المنزلية لهم بالمجان.

وأشارت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية إلي أنه قد تم تنظيم فريق طبي متكامل في كل إدارة صحية يضم طبيبا بشريا ، وطبيب أسنان ، وصيدلي وتمريض والذي سوف يتوجه إلي منزل المريض لإعطائه الخدمة اللازمة له فور التواصل مع الفريق.

FB_IMG_1719768014215 FB_IMG_1719768011614 FB_IMG_1719768005202 FB_IMG_1719768001384

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال