موقع 24:
2024-09-17@08:22:56 GMT

غوارديولا يثق في ريكو لويس

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

غوارديولا يثق في ريكو لويس

قال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، إن "ريكو لويس واحد من أفضل اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم طوال مسيرته، وإنه يتوقع أن يكون له دوراً كبيراً في مسيرة فريقه خلال الموسم الحالي بعد تألقه في فوز حامل اللقب 3-1 على مضيفه رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية".

وشارك لويس وهو خريج أكاديمية سيتي في 23 مباراة في جميع المنافسات مع سيتي في الموسم الماضي وفي لقاء الأمس لعب دوراً هجومياً بارزاً وساهم في تهيئة فرصة أحرز منها زميله فيل فودن هدف السبق في الدقيقة 25.


ورداً على سؤال حول لويس قال غوارديولا الذي سبق له تدريب لاعبين كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني تشابي هرنانديز للصحفيين "يا له من لاعب. عمره 18 (فقط). طوال 14 أو 15 عاماً أشرفت على تدريب لاعبين رائعين".
"لعب (لويس أمس) أدواراً متعددة في خطي الوسط والدفاع وتحرك كثيراً. إنه واحد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم طوال مسيرتي".
وأضاف المدرب الإسباني المخضرم "اليوم أثبت جدارته. لم يلعب كثيراً خلال الموسم الحالي لكنه سيلعب كثيراً".


وبفضل الفوز، الذي جاء بعد خسارتين في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ولفرهامبتون واندرارز ونيوكاسل يونايتد في كأس الرابطة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السابعة.
وعن ذلك قال غوارديولا "قبل ثلاثة أو أربعة أيام لم نكن في وضع جيد لأننا خسرنا على أرض ولفرهامبتون وكان لابد من التخلص من هذا الوضع".
في الجولة التالية من الدوري الممتاز يلتقي سيتي صاحب الصدارة مع آرسنال فريق المركز الثالث الأحد المقبل. وكان الصراع على لقب الموسم الماضي اشتعل بين الفريقين لبعض الوقت قبل أن ينتهي لصالح سيتي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ريكو لويس غوارديولا بيب غوارديولا نادي مانشستر سيتي مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم

أوضح حسين عبد الرحمن أبوصدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن سعر عداية الطماطم وزن الـ 25 كيلو تجاوز الـ 500 جنيها، لافتا إلى أن متوسط إنتاج فدان الطماطم حاليًا يتجاوز الـ 20 طن، بما ينبئ عن ربح مرضي لمزارعي الطماطم يصل لنصف مليون جنيه في الفدان الواحد في حالة بيع كل المحصول بالأسعار الحالية.

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

وأضاف عبد الرحمن أن الارتفاع غير المسبوق في أسعار الطماطم كان متوقعا نظرا لقلة المساحة المنزرعةمن الطماطم، بعد خسائر الفلاحين المتتالية في العروات السابقة، وارتفاع تكلفة الزراعة، مما جعل الكثير من مزارعي الطماطم يقللون من مساحات زراعتهم أو يزرعون محاصيل أخري في هذه العروة، وتأثر الإنتاجية سلبيا بالارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالإضافة إلى أننا في فترة فاصل عروات.

وأشار عبد الرحمن إلى أن مصر أولى الدول عربيا وأفريقيا في إنتاج الطماطم، وتحتل المركز السادس عالميا بإنتاج يزيد عن 6 ملايين طن كل عام من زراعة مساحة أرض من الطماطم تصل لـ 500 ألف فدان طوال العام في 3 عروات أساسية هم العروة الصيفية والشتوية والنيلية بخلاف العروات المتداخلة التي تجعل الطماطم متوفرة طوال أيام العام

كما توقع إقبال كبير من المزارعين لزراعة الطماطم حاليا مما سيؤدى لانخفاض أسعارها خلال شهري نوفمبر وديسمبر، مؤكدًا على أن عدم استقرار أسعار الطماطم يرجع لكثرة الإقبال عليها لأهميتها الغذائية العالية، ولكونها سريعة التلف يصعب حفظها طازجة، وتستخدم طازجة ومطبوخة ومجففة.

وطالب نقيب الفلاحين وزارة الزراعة بوضع خطة زراعية محكمة لتوفير الطماطم طوال العام بأسعار معقولة وتوفير مستلزمات زراعتها من تقاوي ومبيدات وأسمدة، وخلافه بكميات كافية وبأسعار مناسبة، وتوفير المعلومات الزراعية الضرورية للمزارعين لتفادي التقلبات المناخية السلبية في المستقبل وزيادة الإنتاج.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يزور جناح شركة «تكنوسيدز» في معرض صحاري لاستكشاف المنتجات المعروضة

شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس جونيور يستلم جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي
  • نقيب الفلاحين: صافي ربح فدان الطماطم 500 ألف جنيه
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • غوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • المنتشري: لو أتغنى بجمهور ‎الاتحاد طوال حلقات الموسم لن أوفيهم حقهم .. فيديو
  • نجم الأهلي السابق: كولر مدرب مختلف.. وربيعة يستحق الاعتذار
  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • عاجل.. «لم يضربونا كثيرا».. تعليق مثير من جورماهيا بعد ثلاثية الأهلي
  • لماذا ينزعجون من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟