شهدت محافظة القاهرة صباح اليوم، انتشارا جزئيا لمعدات وسيارات الصرف الصحي على المحاور الرئيسية، بواسطة شركة الصرف الصحي في القاهرة الكبرى، تحسبا لحالة الطقس وسقوط أمطار.

جاهزية المعدات

وقال وليد عابدين، المتحدث باسم شركة الصرف الصحي في القاهرة، إنّ الاستعدادات مستمرة للتعامل مع أي طارئ، وجرى نشر بعض المعدات في القاهرة، كما أنّها جاهزة للانطلاق في محافظة الجيزة حال الحاجة إليها.

خطة التعامل مع الطوارئ

من جانبها، تواصل محافظة القاهرة، التنسيق والمتابعة المستمرة مع هيئة الأرصاد الجوية وشركة الصرف الصحي، للتعامل مع أي تقلبات جوية قد تحدث، وحال سقوط أمطار يتم الإزالة الفورية وسحب تجمعات المياه، علاوة على استمرار أعمال صيانة بالوعات تصريف مياه الأمطار في الشوارع والميادين والمحاور من أجل استيعاب الأمطار بالتنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي.

وجار استمرار تطهير مخرات السيل في القاهرة، بالتنسيق مع وزارة الري، للاستعداد لأي طارئ خاصة مع دخول موسم الأمطار، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والاستعداد بمعدات وسيارات شركة الصرف الصحي لمواجهة أي طارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار سيول الصرف الصحي محافظة القاهرة الصرف الصحی فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية

كتب- محمد صلاح:

يؤدِّي الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وزيرًا للكهرباء والطاقة المتجددة.

وينشر "مصراوي"، خلال السطور التالية، السيرة الذاتية للوزير الجديد الذي تولى مقاليد الوزارة، بعد مسيرة حافلة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي شغل المنصب لأكثر من ١٢ عامًا.

1- تولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت، وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022.

2- من مواليد محافظة القاهرة عام 1954.

3- حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، والدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة داهاوس بكندا.

4- بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة، ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.

5- شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014.

6- رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016.

7- تولِّي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016، ويعتبر من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.

8- شهدت المطارات في عهده عندما كان رئيساً لميناء القاهرة الجوي تطورًا كبيرًا؛ ومن بينها إنشاء مبنى الركاب رقم 2 سعة 7 ملايين راكب وتطوير وزيادة سعة كل من مطار برج العرب ومطار الغردقة وشرم الشيخ والتخطيط؛ لإنشاء الإيربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوية.

9- عمل في مجال البترول في العديد من الشركات العربية والأجنبية؛ مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي غاز، ومديراً للشرق الأوسط بشركة (بيرل آند فوكس)، ومستشارًا لشركة (يونيو فينوسا) لتسييل الغاز بدمياط، وشركة سي غاز و شركة موبكو للأسمدة، وبشركة نوبسكو..

مقالات مشابهة

  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية