بوابة الوفد:
2024-07-02@00:31:20 GMT

خطوات استخراج بطاقة تموين 2023

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

خطوات استخراج بطاقة تموين 2023.. يبحث كثير من الأسر المصرية عن كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين لعام 2023، وكيفية استخراج بطاقة تموين للمرة الأولى نظراً لأهميتها لتلقي الدعم التمويني من الوزارة للمواطنين الأولى بالرعاية.

أحمد طه: مستشفى العاصمة الإدارية يقدم نموذجًا للمنشآت الصحية في الجهورية الجديدة

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية العديد من الخدمات عبر الإنترنت ليتمكن المواطنين من إمكانية استخراج بطاقة التموين الجديدة أو اصدار بدل تالف وفاقد وتحديث البيانات المشتركين بالإضافة إلى ضم أفراد الأسر المصرية، وأيضًا تحديث أرقام الهاتف المسجل بأسم أصحاب البطاقات لتنشيط البطاقة التموينية بشكل دوري،وكيفية استخراج بطاقة تموين للمتزوجين والأسر الاولى بالرعاية والأفراد من خلال السطور القادمة.

الاوراق المطلوبة لاسخراج بطاقة تموين جديدة للمرة الأولى


صورة من البطاقة الشخصية “الرقم القومي” للزوج.
صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة.
صورة من قسيمة الزواج.
ايصال كهرباء يشترط لا يتجاوز مدة اصدارة الثلاث أشهر.
عقد ايجار السكن الحالي ويجب ان يكون مسجلاً في الشهر العقارى.
صورة بطاقة التموين المسجل بها.
صورة من بطاقة التموين المسجلة بها الزوجة.
صورة شهادات الميلاد لجميع أبناء الأسرة.
رقم هاتف لصاحب البطاقة او أحد أفراد الأسرة ويشطرت أن يكون مسجلاً.
أحضار المستند الدال على أستحقاق صحاب الطلب للبطاقة التموينية، طبقاً لقرار سنة 84 المضمن في الدستور لسنة 2009.
بعد ذلك يقوم صاحب الطلب بالتوجة إلى اقرب مكتب تموين تابع له، واستلام النموذج الخاص ببطاقة التموين وملء بيناتها وإرفاق المستندات والتسجيل في وزارة التموين.

كيفية استخراج بطاقة تموين لأول مرة 2023 وخطوات تفعيلها


التوجه إلى مكتب التموين التابع لعنوان السكن الحالي واستلام البطاقة في حالة إذا تم إرسال رسالة على الهاتف المحمول بقبول الطلب وتسجيل المواطن في التموين.
بعد استلام البطاقة يجب على المواطن تفعيلها مباشرةً، وإرسال رسالة فارغة بقيمة 1 جنيه مصري من رقم الهاتف الخاص به علي رقم الوزارة (91237) ويتم الرد في الحال على أن الطلب تم قبوله أم لا.
بعد أن تقوم الوزارة بإرسال رسالة (SMS) على الرقم الخاص بك، عليك بأرسال رسالة اخرى علي رقم (91237) بقيمة جنيه مصرى واحد فقط، ويتم كتابة رقم ” 1 ” بداخل الرسالة، ويتم الرد برسالة مجانية على المواطن تضمن الرقم السرى لتفعيل بطاقة التموين الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسر المصرية وزارة التموين استخراج بطاقة تموین بطاقة التموین

إقرأ أيضاً:

البنك الوطني العُماني يطلق "أنفق واربح" لحاملي "بديل"

 

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الوطني العُماني عن إطلاق حملة "أنفق واربح" لحاملي بطاقة بديل مسبقة الدفع للسفر والتي سبتمبر 2024؛ حيث سيحصل أول 250 فائزًا من حاملي البطاقات على فرصة الحصول على استرداد نقدي بقيمة 50 ريالًا عُمانيًا عند إنفاق 500 ريال عُماني أو أكثر خلال شهر واحد خلال فترة العرض.

ويوفر هذا العرض المميز مكافآت استرداد نقدي جذابة ومضاعفة عند استخدام البطاقة في المعاملات الدولية. ويأتي هذا العرض من البنك الوطني العُماني تقديرًا لعملائه ويؤكد التزام البنك بتقديم تجارب مصرفية تتجاوز تطلعاتهم.

وقالت مها بنت سعود الرئيسية مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة منتجات الأفراد في البنك الوطني العُماني: "نلتزم في البنك الوطني العُماني بتقديم حلول جديدة تلبي متطلبات العملاء المتغيرة، ويمنح عرض ’أنفق واربح‘ العملاء مجموعة من المزايا تساهم في تسهيل رحلتهم المالية، وما يُميِّز هذه البطاقة هي أنها حصرية ومتاحة لجميع المقيمين في عُمان؛ حيث يعد البنك الوطني العُماني المزود الوحيد في السوق لهذه البطاقة مسبقة الدفع. وتوفر بطاقة بديل مسبقة الدفع للسفر حلولاً آمنة ومريحة تغني عن حمل عملات متعددة عند السفر، ويمكن للمسافرين إدارة شؤونهم المالية بسهولة، وتجنب عناء صرف العملات، والاستمتاع براحة البال مع مزايا أمان عالية مما يجعلها الرفيق الأمثل في السفر".

وتأتي الحملة التي أطلقها البنك تحت عنوان "ادفع بالعملة المحلية في أي مكان وأي زمان"، لتؤكد على السلاسة والكفاءة والأمان والمرونة التي تتمتع بها بطاقة بديل مسبقة الدفع للسفر، لتقدم للعملاء أعلى درجات الراحة بغض النظر عن أماكن تواجدهم في العالم، وذلك عند استخدامها للتسوق أو في المطاعم أو استكشاف وجهات جديدة.

مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العُماني يطلق "أنفق واربح" لحاملي "بديل"
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • أسعار استمارة البطاقة الشخصية الرقم القومي من السجل المدني السريعة والعادية والفورية
  • استخراج 8 آلاف بطاقة رقم قومي بقوافل الأحوال المدنية في 11 محافظة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة