احتفلت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور  بالطلاب الجدد 2024/2023 بكلية الهندسة، وتعريفهم بأقسام الكلية، بحضور كل من الأستاذ الدكتور عبدالحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا والبحوث وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد خيرت داود، الدكتور هشام الشيمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

فعاليات الحفل

بدأت فعاليات الحفل بكلمة الطالبة ميادة محمود عضو أسرة طلاب من أجل مصر المركزية، والتي تحدثت عن أسرة طلاب من أجل مصر وتاريخها في النشاط الطلابي، وأنها تهدف لإعداد الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة الفكر البناء والإبداع في نفوسهم وتثقيفهم بالتحديات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي لرؤية مصر 2030.

إنجازات طلاب من أجل مصر 

كما عرضت بعض إنجازات الأسرة على مدار 7 سنوات، والتي تشمل المشاركة فى العديد من افتتاحات المشروعات القومية و المشاركة فى منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة، وإطلاق مبادرة أصدقاء حياة كريمة، وإطلاق المنتدى الأول لطلاب من أجل مصر SFE TAKES تحت عنوان We inspire.

وتضمنت كلمة الدكتور هشام الشيمي وكيل الكلية لشؤون الطلاب الترحيب بالطلبة الجُدد، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية محور مهم ضمن استراتيجيات التعليم العالي والبحث العلمي، وأن أسرة طلاب من أجل مصر رائدة فى الأنشطة الطلابية.

قام الدكتور عبدالحميد السيد نائب رئيس الجامعة، بتكريم الدكتور محمد خيرت داود، وذلك بتسليمه درع «طلاب من أجل مصر» لتوليه منصب منسق أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية. كما قدم شهادة التميز للدكتور أحمد نبوة، مدرس مساعد بقسم هندسة القوى الميكانيكية، تقديرًا لجهوده الفعّالة خلال العام الدراسي 2022/2023، وتم أيضًا تسليم شهادة التميز للدكتور سعيد أبو خضرة، مدرس مساعد بقسم الهندسة الكهربائية، عن أدائه المتميز خلال العام الدراسي الماضي، كما تم تكريم أوائل كلية الهندسة للعام الدراسي السابق.

وأكد عبدالحميد أهمية قطاعات متعددة في الجامعة، مُشيرًا إلى الاهتمام بالتعليم والطلاب، وكذلك بالدراسات العليا والبحوث العلمية، وخدمة المجتمع.

وفي سياق متصل، تم توقيع بروتوكول جديد مع وزارة التضامن لصرف مبلغ قدره 500 جنيه شهريًا لكل طالب من أوائل الكليات. كما شدد على أهمية الأنشطة الطلابية وأعلن عن إطلاق منتدى «مهندس من أجل مصر» قريبًا بالكلية.

وفي كلمته، أشاد الدكتور مصطفى عمر، مسؤول الإرشاد الأكاديمي، بالطلاب الجدد وشرح لهم دور الإرشاد الأكاديمي في مساعدتهم على فهم اللوائح وعمليات التسجيل وغيرها من الشؤون الخاصة بالكلية.

شهدت كلية الهندسة جامعة دمنهور استعدادات مكثفة لاستقبال الطلاب الجدد، حيث قام طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور بتنظيم هذا الحدث بشكل فعّال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب من أجل مصر أسرة طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور أسرة طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في لقاء تعريفي خاص، أكد فيه للطلاب على أهمية هذه المرحلة الجديدة في حياتهم، وحثهم على اغتنام الفرص التي توفرها لهم الجامعة لتطوير قدراتهم وتحقيق أحلامهم.

وفي كلمته، أشار رئيس جامعة المنيا إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للتعليم العالي في مصر، مؤكدًا أن جامعة المنيا الأهلية تمثل نموذجًا يحتذى به في مجال التعليم الجامعي الحديث. كما شدد على أهمية دور الطلاب في بناء مستقبل مشرق لمصر، ودعاهم إلى الانخراط في الأنشطة الطلابية والبحثية.

من جانبه، أعرب الدكتور أبو هشيمة السيد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، عن سعادته بلقاء الطلاب الجدد، مؤكدًا أن الجامعة حريصة على توفير بيئة تعليمية محفزة ومثالية للطلاب. كما قدم عرضًا تفصيليًا للبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، والخدمات التي تقدمها للطلاب.

وفي ختام اللقاء، توجه الطلاب بالشكر للدكتور فرحات ولجميع القائمين على الجامعة على حفاوتهم وحسن استقبالهم، وعاهدوا القيادة الجامعية على بذل قصارى جهدهم لتحقيق التميز والتفوق.

مقالات مشابهة

  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد