تكمن خطورة حشرة البق تغذيتها على الدم، مما يسبب مختلف أنواع الأمراض مثل حساسية الجلد والحكة. ويجدر بالذكر أن غذاء حشرة البق يختلف حسب نوعها، فمنها يتغذى على الأعشاب والنباتات. مما قد يتسبب في تلف نباتاتك المفضلة في المنزل.

كما يتغذى بعض “البق” على الدم، مما يجعل من أمر مكافحة البق من الأمور الهامة والأساسية حال ظهورها.

كيفية العلاج بالطرق الطبيعية

يمكن العثور على قائمة تضم أفضل طريقة للعلاج  بشكل طبيعي. ولكن يجب في البداية التذكير بأهمية الحفاظ على نظافة المنزل وتجديد الفراش في كل فترة. ومن الضروري سد الثقوب والشقوق في المنزل، إذ تعد من الأماكن المفضلة لحشرة البق. ويمكنك رش هذه الثقوب ببعض المركبات من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.
كما يمكن نشر أوراق الريحان أو القرفة، الذي ألذ أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد.
ومن أهم الأمور التي تجعل المنزل خالي من حشرات البق، هي التهوية المناسبة وتشغيل جهاز التكييف طوال الوقت بدرجة معتدلة. لا سيما في المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة. ويجب الحرص على دخول أشعة الشمس بشكل دوري على المنزل، مما يساعد على ابادة البق نهائياً.

غسل المفروشات والأسرة

ويتعين غسل المفروشات في كل فترة لضمان التخلص من أي آفة. كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة. مما يجعله من أهم الأمور لمكافحة وعلاج البق نهائياً. ويمكن استخدام أوراق النعناع ووضعها في ماء أو خل، ومن ثم رشها في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها حشرة البق. ومن الطرق الأخرى هي الفلفل الحار والماء مع الخل. إلى جانب رذاذ الثوم والزيوت العطرية، التي تعد من الروائح التي تطرد البق. إذ أن حشرة البق تكره هذه الروائح وتعد من أفضل طريقة علاج حشرة البق.

علاجات منزلية لقرصة حشرة

هناك بعض النصائح لعلاج وتخفيف قرصته، والتي يمكن استخدام واحدة أو أكثر منها على مكان اللدغة مثل وضع قطعة من القماش المبلل بالماء البارد. كيس من الثلج الملفوف بقطعة من القماش. عجينة رقيقة مكونة من صودا الخبز والماء.

كيفية التخلص منه؟

وتساءل الكثير عن كيفية القضاء على الحشرة؟ حيث تعد النظافة من أهم طرق التخلص منه. ويمكن اتباع بعض النصائح لعلاج الحشرة مثل تغطية أكبر قدر ممكن من الجسم أثناء النوم. تنظيف الفراش والملابس والسرير بشكل منتظم. تنظيف المراتب والأثاث بالمكنسة الكهربائية والبخار بانتظام. غسل الملاءات والستائر والملابس في الغسالة. واستخدام الماء الساخن أكثر من 120 درجة فهرنهايت، أو 49 درجة مئوية لمدة 90 دقيقة أو أكثر.

بالإضافة إلى استخدام المجفف. وضع الأشياء التي لا يمكن غسلها في أكياس بلاستيكية، وتخزينها لعدة أيام عند 17 درجة مئوية تحت الصفر. أو لعدة أشهر في درجات حرارة الأكثر دفئاً. وتجنب استخدام الأثاث في المناطق الموبوءة أو التي يحتمل أن تكون موبوءة مثل المباني السكنية. اختيار الأثاث بعناية من مواد لا تحتوي على شقوق. وكذلك المنسوجات ذات الجودة العالية من النسج. سد الفجوات المتواجدة في الأثاث. واستخدام المبيدات الحشرية، أو الاستعانة بشركة مكافحة الآفات. تدمير الأثاث وكل ما هو مصاب بالحرق في الحالات الشديدة أو المستمرة.

ويمكن علاج الحشرة من خلال عدة طرق مثل قتل الحشرة نفسها، البحث عن الشقوق وفحصها باستخدام المصباح اليدوي. وفي حالة رؤية الحشرة، يمكن قتلها أو التقاطها بشريط لاصق. ثم تنظيف المنطقة بالماء والصابون، والمكنسة الكهربائية.

ورش الحشرة، استخدام مسحوق أو رذاذ مثل المبيدات الحشرية، أو بخاخات الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي. وزيت اللافندر وزيت النعناع، أو مسحوق حمض البوريك. واستخدام مصيدة الحشرات مثل المصيدة اللاصقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حشرة البق التخلص من

إقرأ أيضاً:

5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف

تساعد الأجهزة الحديثة على تسهيل حياة الناس خلال موسم الصيف والاستفادة من مزايا أجهزة المنزل الذكي المتصلة بأليكسا، فهي تساعد على التعايش مع درجات الحرارة القاسية في فصل الصيف وأتمتة العديد من الأجهزة الذكية والتحكم بها عبر الأوامر الصوتية، ليتمكن الأشخاص من التحكم بمختلف الأجهزة في منازلهم عن بعد والشعور بالراحة والطمأنينة، سواء كانوا داخل المدينة أو خارجها.

1- تلطيف الجو

لتبديل الهواء في المنزل بشكل مثالي والحفاظ على جو داخلي مناسب يمكن ربط أجهزة تحكم ذكية بالمكيفات وأجهزة تنقية الهواء بنظام أليكسا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف تحوّل بيتك إلى منزل ذكي وأكثر فاعلية بأقل تكلفة؟list 2 of 2هل تؤثر درجات الحرارة في تشكيل شخصياتنا؟ هذا ما يقوله العلمend of list

وبالنسبة للمسافرين يمكن إنشاء أنماط روتين عبر أليكسا تحافظ على نقاء هواء منازلهم، مما يمنع تراكم العفن بسبب الرطوبة وتغيرات درجات الحرارة.

أما أولئك الذين لا يخططون للسفر فيمكنهم أتمتة أنظمة تكييف الهواء الخاصة بهم للحفاظ على درجات حرارة مريحة في مختلف الغرف لتناسب احتياجات أفراد العائلة الذين يستخدمونها.

لتسهيل العناية بالنباتات المنزلية يمكن استخدام أنظمة الري الذكية حتى خلال السفر (شترستوك) 2- نباتات مزدهرة وصحية

يتطلب ارتفاع درجة الحرارة ومستوى الرطوبة في فصل الصيف تغيير إستراتيجية العناية بالنباتات الداخلية والخارجية.

ولتسهيل العناية بها يمكن الاستعانة بمختلف الأجهزة الذكية المتصلة بأليكسا، فباستخدام أنظمة الري الذكية يمكن ري النباتات بالماء بحسب الحاجة حتى في أكثر أيام الصيف حرارة.

كما تساهم جدولة نظم الري ومراقبة مستويات رطوبة التربة عن بعد في الحفاظ على ازدهار النباتات وتقنين استهلاك المياه.

إدارة إجهزة المنزل ومراقبة وإدارة توصيلات الطرود واستقبال الضيوف والزوار من خلال أقفال ذكية (شترستوك) 3- استقبال الضيوف واستلام التوصيلات بسلاسة

يوفر ربط أجهزة الجيل الثالث مع أليكسا الشعور براحة البال والطمأنينة، خصوصا للذين يقضون معظم فترة الصيف خارج المنزل.

وتتيح هذه الأجهزة مراقبة وإدارة توصيلات الطرود واستقبال الضيوف والزوار من خلال أقفال ذكية حتى وإن لم يوجد أحد في المنزل، مما يعطي الشعور بقرب الأشخاص من منازلهم حتى وإن كانوا بعيدين عنها.

التحكم بأنظمة الإضاءة الذكية عبر الأوامر الصوتية سواء كانت حفلة منزلية أو جلسة هادئة (شترستوك) 4- تسلية وترفيه

وتضيف أليكسا أجواء من المرح لأي تجمّع، حيث يمكن تخصيص "روتين" ممتع لجلسات الألعاب والأفلام واستشارة أليكسا بشأن الأنشطة أو وصفات الطعام المناسبة لاستضافة الزوار.

ويمكن التحكم بأنظمة الإضاءة الذكية عبر الأوامر الصوتية لتتناسب مع طبيعة أي نشاط، سواء كانت حفلة منزلية أو جلسة هادئة.

وتمكّن أجهزة الجيل الثالث من "إيكو شو 5" من إجراء مكالمات فيديو وعرض الكاميرات المتوافقة وبث الموسيقى، وغيرها الكثير.

تجهيزات المنزل الذكي تتيح إمكانية أتمتة أنظمة تكييف الهواء للحفاظ على درجات حرارة تناسب احتياجات العائلة (الألمانية) 5- الحفاظ على الطاقة

وتسهم أتمتة المنزل الذكي في الحد من استهلاك الطاقة عن طريق ربط أجهزة التحكم الذكية بالمكيفات مع أليكسا.

وبهذا، يتسنى مراقبة وضبط درجة حرارة المنزل بفاعلية، وبرمجة أجهزة التكييف للعمل بمستويات توفر الطاقة خلال ساعات العمل أو عند مغادرة المنزل، لتعمل بدرجة حرارة منخفضة ومناسبة قبل العودة إلى المنزل، فلا شك في أن هذه الميزات تساهم في الحفاظ على البيئة وتوفير تكلفة استهلاك الكهرباء.

ويوفر المنزل الذكي مستويات جديدة من الراحة والمتعة التي ربما لم يكونوا يدركون أنهم بحاجة إليها، فأجهزة أمازون قادرة على تحويل منازلهم إلى بيئات عالية الاستجابة مصممة لتحقيق أقصى درجات الراحة والترفيه والتعايش مع تغيرات الطقس الحادة في فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • من أشهر عباراته: “كلما غادر أحدنا المنزل يستبدله أبي بحمار”.. من هو رئيس وزراء بريطانيا القادم؟
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • سايمون كاول يتعرض للسخرية بعد افراطه في استخدام “البوتوكس”
  • 5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل