روسيا – أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه تم تشكيل 9 أفواج احتياطية يجري تجديدها بالجنود المتعاقدين، ضمن قوات الجيش الروسي في منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

جاء هذا التصريح خلال اجتماع عقده شويغو اليوم الخميس في مقر مجموعة القوات المشتركة، حيث استمع إلى تقارير قادة مجموعات القوات العاملة في منطقة العملية الخاصة حول الوضع الحالي على محاور مسؤوليتهم والخطط المستقبلية.

وقال شويغو خلال الاجتماع: “فيما يتعلق بالجنود المتعاقدين، لقد قمنا وفقا لقرار هيئة الأركان العامة، بتشكيل أفواج احتياطية لكل مجموعة من القوات. اليوم لدينا تسعة أفواج احتياطية يتم تدريبها، ويتم تجديدها بشكل طبيعي ومستمر”.

وفيما يلي أبرز التصريحات التي أدلى بها شويغو:

تم تجنيد 38 ألف متطوع في القوات المسلحة الروسية خلال الشهر الماضي وهم متحمسون ومستعدون لتنفيذ المهام القتالية

جميع الضباط المدربين الروس الذين يقومون بتدريب إضافي للجنود على كافة محاور العملية الخاصة، يتمتعون بخبرة قتالية

يتطوع الكثير من النساء للانضمام إلى القوات العاملة في منطقة العمليات الخاصة ولا يتأخرن عن الرجال في مستوى أداء المهام هناك

تميزت ياقوتيا وبورياتيا في العمل على تشكيل وحدات تطوعية تشارك في العملية الخاصة في أوكرانيا، وقد وحدت جميع أقاليم روسيا جهودها في هذا العمل، وكذلك في تقديم المساعدة لأسر المشاركين في العملية الخاصة وللمناطق التي انضمت إلى روسيا حديثا.

وفي وقت سابق اليوم تفقد شويغو تنظيم التدريب القتالي للجنود المتعاقدين والمتطوعين لوحدات “بارس” في ميدان تدريب بالمنطقة العسكرية الجنوبية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أفواج احتیاطیة العملیة الخاصة

إقرأ أيضاً:

سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في إعادة 19 سيارة لمالكيها، عقب ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير أوراق السيارات المستأجرة وبيعها بالقاهرة.

وكان قسم شرطة المعصرة، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسكندرية، بتضرره من مالك إحدى شركات تأجير السيارات، مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر؛ لقيامه بالاحتيال عليه عن طريق استئجار السيارة الخاصة به لتشغيلها وتأجيرها لآخرين، وعقب استلامها امتنع عن دفع القيمة الإيجارية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع شقيقه "مالك مكتب لتأجير السيارات" و5 آخرين "أحدهم خارج البلاد"؛ حيث أمكن ضبطهم عدا المتواجد خارج البلاد، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في النصب على المواطنين، من خلال بيع السيارات المستأجرة من المواطنين لأشخاص آخرين، عقب تزوير المستندات الخاصة.

وأقر المتهمون بارتكابهم 19 واقعة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط السيارات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • روسيا تستعيد قريتين بكورسك وبوتين يعزز الجيش بـ180 ألف جندي
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مسارات ومآلات معركة طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • جيش الاحتلال يعلن حصيلة عملياته في حي تل السلطان