التقى الفريق أشرف عطوه قائد القوات البحرية بالفريق بحرى خوسيه نونيز تورينت قائد العملية البحرية الأوروبية  أطلانطا، تناول اللقاء الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فيما يتعلق بالأمن البحرى بالمنطقة، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

 

فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز مجالات التعاون العسكرى مع مختلف الدول لدعم جهود الأمن والإستقرار البحرى بالمنطقة.

كما التقى قائد القوات البحرية بقائد العملية البحرية (حارس البحر) التابعة للقيادة البحرية لحلف شمال الأطلنطى على هامش زيارة عدد من سفن العملية لقاعدة الإسكندرية البحرية وذلك بحضور عدد من الملحقين العسكريين.

تضمن اللقاء عددًا من الموضوعات الخاصة بالحفاظ على الأمن البحرى بالمنطقة، بالإضافة لإستعراض الأنشطة التى تم تنفيذها أثناء التدريب البحرى العابر فى نطاق الأسطول الشمالى بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية وعدد من القطع البحرية التابعة للعملية (حارس البحر) يأتى ذلك تأكيدًا على الروابط المتميزة بين القوات البحرية المصرية ونظائرها بالدول الصديقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات المسلحة الاوروبي العسكريين المسلحة البحرية المصرية القوات البحرية المصرية التعاون العسكري تعزيز التعاون حلف شمال الاطلنطي الملحقين العسكريين قوات البحرية الأطلنطي القوات البحریة عدد من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح الشمالية الغربية ، غدا الاثنين ،مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط يومي الاثنين  والثلاثاء  1 اكتوبر  وسرعة الرياح 50_70 كم /س وارتفاع الامواج 2.5 :4 متر.

ودعت الارصاد المواطنين الي اتخاذ كافة التدابير الخاصة باضطراب الملاحة.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الاثنين، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الأثنين ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية مدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي خفيفة مساءا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة .

مقالات مشابهة

  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح