الوطن:
2024-09-30@10:52:05 GMT

رفع الاستعدادات في الإسكندرية لمواجهة الطقس السيء

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

رفع الاستعدادات في الإسكندرية لمواجهة الطقس السيء

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلي تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة وبنسبة حدوث 50% تقريبا.

المتابعة الميدانية على مدار الساعة لحالة الشوارع

وأكد الشريف في بيان اليوم، على التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، مشددًا على المتابعة الميدانية على مدار الساعة لحالة الشوارع، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات 

ونوه المحافظ إلى أنّ غرفة العمليات الرئيسية مستمرة في انعقادها بشكل دائم لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 

أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار

وفي هذا الصدد؛ كثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المكبرة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار متفاوتة الشدة وخاصة بالمناطق الساخنة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

وجاءت الجولات بحضور المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، ورؤساء الأحياء.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم أمطار الإسكندرية اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية، إن الأمطار لها مواسم ومناطق، فالمناطق القطبية معدومة المطر، والاستوائية دائمة المطر، والصحاري العربية شحيحة.

 

وأضاف “الزعاق” خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية، أن موسم الأمطار في الدول الخليجية يمتد نحو ثمانية أشهر، لكنه شحيح التساقط، ويبدأ مع دخول موسم سهيل أواخر أغسطس “إذا دخل سهيل، لا تأمن السيل”، وينتهي بدخول موسم “التويبع” في آخر شهر مايو.

أخبار قد تهمك خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً الشتاء الفعلي ديسمبر ويناير.. “الزعاق” يكشف موعد انكماش البرد ودخول الدفء 7 فبراير 2024 - 11:47 صباحًا

 

ولفت إلى أن أفضل فترات تساقط هطول الأمطار هي الفترة المحصورة بين دخول موسم سهيل إلى دخول موسم المربعانية، فهذه الفترة داخلة في حيز الوسم، لذلك يقول العامة “أول المربعانية وسم”.

مقالات مشابهة

  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن مدينه الخانكة
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم