قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الاجتماع الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، للكشف عن تفاصيل تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، سيجرى يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري بالرباط.

وأضاف لقجع، في تصريحات إذاعية صباح اليوم الخميس، أن المدن المغربية التي ستحتضن كأس العالم 2030 قد تم حسم أمرها، ويتعلق الأمر بكل من الرباط، طنجة، الدار البيضاء، أكادير مراكش، وفاس، مشيرا إلى أن المشاورات لا زالت مستمرة لزيادة العدد ليشمل التنظيم مدنا مغربية أخرى إضافية.

وأوضح المتحدث نفسه، أن حفل الافتتاح الرسمي لكأس العالم 2030، سيكون في أحد بلدان التنظيم الثلاثي المشترك الإيبيري المغربي، مؤكدا أن المشاورات لا تزال مستمرة، متمنيا أن تسفر بخوض النهائي على أرضية الملعب الجديد بالدار البيضاء، الملعب الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس.

وكان الملك محمد السادس، قد زف بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف “المغرب إسبانيا البرتغال” كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى، وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

وجاء فوز المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، رفقة كلا من إسبانيا والبرتغال، بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بلغ نصف النهائي، وأنهى المسابقة في المركز الرابع، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع نهائيات كأس العالم 2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع نهائيات كأس العالم 2030 نهائیات کأس العالم کأس العالم 2030 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير

عقدت لجنة الترشيح المشترك بين المغرب، البرتغال وإسبانيا، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري، تؤكد فيه وضعها لآخر التعديلات و اللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليوز إلى الفيفا.

وأكدت جامعة الكرة، في بلاغ لها، نشرته يومه الجمعة، أن اللجنة الثلاثية،لم تتخد أي قرار نهائي فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة. وأوضحت أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

وجاء في البلاغ:” قام وفد مكون من ممثلي البلدان الثلاثة، بزيارات تفقدية إلى عدد من المواقع الرئيسية في أكادير، ومن بينها الملعب الكبير لأكادير. كما تم إجراء زيارة تفقدية أخرى إلى عدد من المواقع بهدف اختيار مكان إقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، مع وجود أفضلية يتمتع بها شاطئ أكادير الأيقوني. وبهدف استكمال عملية التتبع الميداني، انتقل الوفد عقب ذلك، إلى منتجع تغازوت الساحلي، الذي تم تحديده كموقع محتمل لاستقبال معسكرات الفرق الكروية”.

وأضاف البلاغ:”وتم في اليوم الثاني، الموافق ليوم الجمعة 28 يونيو الجاري، عقد اجتماع عبر الإنترنت مع الفيفا، ركز على مناقشة التقدم المحقق على مستوى مسلسل تقديم الترشيح النهائي. وتلا هذا الاجتماع، جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على ملف الترشيح المشترك”.

وختم البلاغ:”وإذ تشيد اللجنة بجودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية، تُعبر عن التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع الفيفا والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة، لتقديم ملف تشريح نهائي قوي يليق باستضافة كأس العالم 2030″.

مقالات مشابهة

  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه