بموجب قانون مساعدة الدول الأوروبية الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة، قررت المفوضية الأوروبية، الموافقة على خطة إيطالية بقيمة 910 ملايين يورو (حوالي 957 مليون دولار) تم توفيرها جزئيا من خلال مرفق التعافي والمرونة (RRF) لدعم تنمية الصناعات الزراعية، بما يساهم في تحقيق أهداف السياسة الزراعية المشتركة من خلال تعزيز قطاع زراعي ذكي وتنافسي ومرن ومتنوع.

وبحسب بيان صحفي لـ المفوضية الأوروبية، فأن الخطة سيتم تمويلها حتى 31 ديسمبر 2029، جزئيا من قبل RRF، بعد التقييم الإيجابي للمفوضية لخطة التعافي والقدرة على استمرارها واعتمادها من قبل المجلس الأوروبي، والخطة تدعم تطوير ومرونة النظام الصناعي الزراعي الإيطالي من خلال تسهيل تنفيذ مشاريع استثمارية استراتيجية ومبتكرة كبيرة.

وبموجب هذه الخطة، ستتخذ المساعدة شكل منح مباشرة وتمويل مدعوم للشركات العاملة في القطاع الزراعي والتي تقترح مشاريع استثمارية تتعلق بتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية.

وستهدف المشاريع المستفيدة من البرنامج إلى تحسين التوجه السوقي وزيادة القدرة التنافسية وتعزيز البحث والتكنولوجيا والرقمنة في قطاع الصناعات الزراعية.. بحسب البيان.

وسيستفيد من البرنامج ما يصل إلى 500 شركة في حين لن يتجاوز مبلغ المساعدة لكل مستفيد 60 بالمئة من التكاليف المؤهلة وسيعتمد على حجم المستفيدين والموقع الذي يتم فيه تنفيذ المشروع، مع نسب مساعدة أعلى للشركات الصغيرة وللمشاريع في المناطق التي تعاني من ظروف اقتصادية غير مواتية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات للمفوضية الإيطالي المنتجات الزراعية المشاريع والتكنولوجيا إيطاليا اقتصاد إيطاليا للمفوضية الإيطالي المنتجات الزراعية المشاريع والتكنولوجيا اقتصاد عالمي

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية

قررت المفوضية الأوروبية في بروكسل فرض رسومً تعويضية مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الصين بينما تستمر المناقشات مع الصين .

وقالت المفوضية إن الاتصالات على المستوى الفني تستمر بهدف التوصل إلى حل يتوافق مع منظمة التجارة العالمية، ويعالج بشكل مناسب المخاوف التي أثارها الاتحاد الأوروبي.

سيتم تطبيق هذه الرسوم المؤقتة اعتبارًا من 5 يوليو 2024، لمدة أقصاها أربعة أشهر. وفي غضون هذا الإطار الزمني، يجب اتخاذ قرار نهائي بشأن الواجبات النهائية، من خلال تصويت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وعند اعتماد هذا القرار، فإنه سيجعل الرسوم نهائية لمدة خمس سنوات.وام


مقالات مشابهة

  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • أندية إيطالية تنافس الاتحاد على ضم نجم جنوى
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية