أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم الخميس، عن ترحيبه بترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034.

وأوضح البديوي أن هذا الترشح يأتي ضمن الطموح والرؤية السعودية لـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وقال إن هذا الترشح يؤكد المكانة العالية للمملكة في خارطة استضافة الأحداث والفعاليات العالمية، متمنيًا للمملكة قيادةً وشعباً كل التوفيق والنجاح في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نيته التقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 لكرة القدم للرجال.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان: "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

بيان عاجل من الكويت بشأن نية السعودية استضافة كأس العالم 2034 أمطار رعدية سيول..الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من طقس اليوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية السعودية كأس العالم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمير محمد بن سلمان الاتحاد السعودي لكرة القدم کأس العالم 2034 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشاطئية» الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف «الفيفا»

دبي (وام)
حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية على تواجده ضمن قائمة أفضل 10 منتخبات على مستوى العالم، وذلك وفق أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الصادر عن شهر يوليو الجاري، باحتلاله المركز الثامن عالمياً والأول عربياً.
ووفق تصنيف «الفيفا»، حافظ منتخب البرازيل، بطل النسخة الأخيرة من كأس العالم لكرة القدم الشاطئية «الإمارات 2024»، على صدارته برصيد 4102 نقطة، وتلاه منتخب إيطاليا في المركز الثاني، ثم منتخب البرتغال ثالثاً، واحتلت منتخبات إسبانيا وإيران واليابان وبيلاروسيا المراكز من الرابع إلى السابع.
وجاء منتخب الإمارات، وفق التصنيف ربع السنوي، في المركز الثامن بإجمالي 1790 نقطة، وهو ما يضعه في صدارة المنتخبات العربية، والمركز الثالث على مستوى قارة آسيا.
وكان أفضل مركز وصل إليه منتخب الإمارات في التصنيف الدولي هو المركز السابع في مارس الماضي، عقب بطولة كأس العالم التي استضافتها الإمارات خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الماضي، وتأهل فيها منتخبنا إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

أخبار ذات صلة نورة المزروعي تُشارك في ورشة «الفيفا» «الفيفا» يطلق كأس العالم لـ «فوتبول مانيجر»

مقالات مشابهة

  • مسؤول: المملكة أثبتت قدرتها على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى
  • حقيقة اعتراض الزمالك على إقامة السوبر الإفريقي في السعودية
  • تركي آل الشيخ وباتريس موتسيبي يعلنان عن استضافة “موسم الرياض” لكأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك سبتمبر المقبل
  • عاجل.. الكاف يقرر خوض السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية
  • عاجل.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • معطيات رسمية: ملعب طنجـة سيكـون جاهـزاً مارس 2025
  • إيطاليا تواجه خطر العقوبات وفقدان استضافة يورو 2032
  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • لقجع: أكادير ستحظى ببنية تحتية استثنائية لاحتضان كأس العالم 2030
  • «أبيض الشاطئية» الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف «الفيفا»