الجزيرة:
2024-09-19@05:11:42 GMT

قتلى وعشرات المفقودين جراء فيضانات بالهند

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

قتلى وعشرات المفقودين جراء فيضانات بالهند

أفادت السلطات الهندية بأن ما لا يقل عن 14 شخصا لقوا حتفهم وأن نحو 102 من بينهم أكثر من 20 جنديا في عداد المفقودين إثر فيضانات اجتاحت شمال شرقي البلاد وأحدثت أضرارا بالغة بالمباني والبنية التحتية في المنطقة.

ووفق مصادر حكومية، فقد تسبب هطول أمطار غزيرة -أمس الأربعاء- على بحيرة لوناك الجليدية في الهيمالايا بارتفاع منسوب المياه في البحيرة، مما أدى إلى وقوع فيضانات في وادٍ بولاية سيكيم قرب الحدود مع الصين.

وقد ألحقت الفيضانات -التي اجتاحت المنطقة فجر اليوم الخميس- أضرارا بالبنية التحتية في المنطقة ودمرت 11 جسرا، فيما أشارت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في الولاية إلى أن 26 شخصا جرحوا جراء الكارثة التي قالت إنها ألحقت أضرارا بنحو 22 ألف شخص.

وقال مصدر عسكري عبر منصة "إكس" إن عمليات البحث متواصلة وسط استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتدفق المياه بسرعة في نهر تيستا، فضلا عن انجراف طرق وجسور في العديد من المناطق.

السلطات تقول إن 22 ألف شخص تضرروا جراء الفيضانات (أسوشيتد برس)

وفي تصريح أدلى به للصحفيين، قال المسؤول الحكومي في الولاية، فيجاي بوشان باتاك، "انتشلت حتى الآن 10 جثث، وهناك 82 شخصا بينهم جنود في عداد المفقودين".

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من احتمال وقوع انهيارات أرضية وتعطيل الرحلات الجوية مع توقع سقوط المزيد من الأمطار خلال اليومين المقبلين في مناطق بولاية سيكيم والولايات المجاورة.

وتسجل الهند فيضانات وانزلاقات تربة تتسبب بأضرار كثيرة خلال موسم الأمطار الذي يمتد من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول، في ما يقول الخبراء إن التغير المناخي يزيد وتيرة هذه الكوارث وشدتها.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات

وافقت الحكومة التشيكية على نشر جنود ومعدات في المناطق المتضررة من الفيضانات التي تشهدها البلاد، بحسب ما أورده "راديو براغ" التشيكي، اليوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار "بوريس" وسط أوروبا

وقالت وزيرة الدفاع جانا تشيرنوتشوفا على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، إنه قد يتم استدعاء ما يصل إلى 2000 جندي للمشاركة في أعمال المساعدة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء، وحتى 31 من أكتوبر. وتشارك حتى الآن سبع مروحيات تابعة للجيش في الجهود المبذولة لمواجهة الفيضانات، بينما يساعد مهندسون بمنطقة أولوموك، في الجهود التي تتم على الأرض. وكتبت وزيرة الدفاع على منصة "إكس" إن "مهمة الجيش التشيكي واضحة، وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الأفراد على التعامل مع عواقب هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • بالفيديو.. ضرر كبير بأحد المنازل جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية بلبنان
  • قتلى وعشرات الجرحى نتيجة تفجيرات جديدة لأجهزة اللاسلكي في لبنان
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • ارتفاع ضحايا عاصفة بوريس مع أستمرار الفيضانات بأجتياح شرق ووسط أوروبا
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات
  • فيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة
  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين