أكد اللاعب المعتزل والمحلل الرياضي الحالي الإنجليزي غاري نيفيل أن نادي مانشستر يونايتد أصبح مقبرة لكل من المدربين واللاعبين، وفي نفس الوقت كان مشفقًا على حال المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

وكان الشياطين الحمر قد زادت معاناتهم هذا الموسم بعد الخسارة في الأولد ترافورد أمام غلطة سراي التركي 3-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2023-24، وذلك بعد الخسارة في الدوري أيضًا أمام كريستال بالاس بهدف دون رد.

غاري نيفيل يعلق على الوضع الحالي لنادي مانشستر يونايتد

تزايدت الضغوطات مؤخرًا على المدرب تين هاغ خاصة بعد الخسائر المتتالية سواء في الدوري الإنجليزي أو في دوري الأبطال، لتطرح العديد من التساؤلات من قبل المشجعين والمحبين لليونايتد ما إذا كان المدرب الهولندي الرجل المناسب للعودة بالفريق للقمة والبطولات.

وعلى إثر ذلك، أجاب اللاعب الإنجليزي المعتزل غاري نيفيل وأحد الأسماء في العصر الذهبي لمانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرغسون، على هذه التساؤلات وعلق قائلًا في البداية بحسب "talkSPORT": "أشعر بالأسف على المدرب، أعلم جيدًا أن الكثير سيقولون لي أنه عليه أن يبذل جهدًا ويقدم ما هو أفضل، ولكن الحقيقة هي أن هناك الكثير من المشاكل في النادي التي اضطر المدربين للتعامل معها آخر 10 سنوات".

وأضاف: " أعتقد إلى حين حل هذه المشاكل سنظل نرى مثل هذه المستويات غير المرضية من اللاعبين في أرضية الملعب، والحقيقة هي أن النادي أصبح مقبرة للمدربين واللاعبين".

وتابع نيفيل: "لقد كان هناك بعض اللاعبين المميزين الذين مروا على اليونايتد خلال آخر 10 سنوات، لقد كانوا رائعين عندما جاؤوا للفريق، وكانوا مطلوبين من قبل الأندية الأخرى، ولكن بعد ذلك ما حدث هو أنهم لم ينجحوا ولم يقدموا المستوى المأمول، فما سبب ذلك؟".

واختتم: "السبب هو أنه ليس من الصحيح في ثقافة كرة القدم قبول اللاعبين بالطريقة التي يفعلها اليونايتد، ومن المفترض أن يسعى النادي للوصول إلى طريقة مناسبة لإبراز المستويات الحقيقية لهؤلاء اللاعبين".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد الأسوأ دفاعياً مع تن هاج!

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»! «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»!


يواصل مانشستر يونايتد التراجع على مستوى النتائج في الموسم الجاري، بتعادل ثانٍ على التوالي أمام بورتو البرتغالي 3-3 ضمن بطولة الدوري الأوروبي.
وحقق اليونايتد تعادلاً مُحبطاً أمام تفينتي الهولندي 1-1 في مُستهل مشواره بالدوري الأوروبي، ثم تعادل للمرة الثانية مع بورتو 3-3، ليحصد نقطتين من مباراتين في «يوروبا ليج».
وسجل تعادل مانشستر يونايتد أمام بورتو عدداً من الأرقام. بعد تلقيه 3 أهداف أمام بورتو، لا يوجد فريق من الدوري الإنجليزي، اهتزت شباكه بـ3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، أكثر من اليونايتد منذ وصول تين هاج.
مانشستر يونايتد استقبل 3 أهداف على الأقل في 24 مباراة بمختلف البطولات، وهو ما لم يتحقق مع أي مدرب سابق منذ تولي فيرجسون تدريب الفريق على الأقل عام 1986.
وتعد المرة الـ 31 التي يستقبل فيها مانشستر يونايتد هدفين على الأقل في مباراة واحدة منذ بداية الموسم الماضي، أكثر من أي فريق آخر بـ «البريميرليج».
بعد هدفه الافتتاحي لمانشستر يونايتد في بورتو البرتغالي، راشفورد يتخطى بول سكولز «25 هدفًا»، ويحل ثانياً خلف واين روني بين أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في البطولات الأوروبية الكبرى لليونايتد بـ 26 هدفاً، فيما يتصدر «الجولدن بوي» القائمة بـ 35 هدفاً.
وصل ماركوس راشفورد إلى هدفه الـ 14 على مدار مسيرته بالدوري الأوروبي، وهو ثالث أفضل سجل تهديفي بين اللاعبين الإنجليز على مدار تاريخ البطولة، ويأتي مهاجم الشياطين الحمر خلف ألان شيرار «21 هدفاً»، وجيرمين ديفو «14 هدفاً» في الدوري الأوروبي أو كأس الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • لعودة الانتصارات.. موعد مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي
  • أول تعليق من مالك مانشستر يونايتد على أزمة إقالة المدرب
  • راتكيف يرفض ضمان مستقبل تن هاج في مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد الأسوأ دفاعياً مع تن هاج!
  • ماجواير: مانشستر يونايتد تنقصه الصلابة!
  • تن هاج عن مستقبله مع مانشستر يونايتد: انتظروا فقط.. سوف نصل إلى هناك!
  • تشكيلتا مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي
  • بقاء تين هاج… متى ينتهي عذاب مانشستر يونايتد؟
  • تين هاج: تكهنات وسائل الإعلام لا تؤثر على مانشستر يونايتد
  • توصية من فيرغسون لاختيار بديل تن هاغ