قال رئيس جامعة مورجان، ديفد ويلسون: "بناءً على حادث إطلاق النار الذي وقع بحرم الجامعة مساء الثلاثاء، سيتم العمل بقوة على زيادة الاحترازات في الحرم الجامعي، مما يزيد من حجم الإجراءات الأمنية الإضافية، التي نُفذت في السنوات الأخيرة".

يأتي ذلك على خليفة حادث إطلاق النار بجامعة مورجان في بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية، الذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا.

أخبار متعلقة تبوك.. القبض على شخصين لإطلاقهما النار في الهواءخادم الحرمين: في ذكرى اليوم الوطني تتجسد مكانة الوطن بين الأمم ماضيًا وحاضرًا وأبدًاسقوط ضحايا في حادث إطلاق نار بجامعة في ميريلاند الأمريكيةزيادة الإجراءات الأمنية

وفي تصريح خاص لصحيفة "اليوم"، أفاد مكتب العلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية بالجامعة أن خمسة أشخاص (أربعة ذكور وامرأة) نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة بعد تعرضهم لإصابات يُعتقد أنها لا تهدد حياتهم.

وأوضح "ويلسون" أنه تم التعرف على أربعة من الأفراد على أنهم من طلاب مورجان، وتتراوح أعمارهم بين 18 و22 عامًا. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات. وأضاف أنه يجب على الجميع أن يتفهم أن سلامة الحرم الجامعي لدينا لها أهمية قصوى، وأن تصميمنا على ضمان أن يكون لدينا حرم جامعي آمن أمر بالغ الأهمية.

إلغاء جميع الأنشطة الجامعية

واستكمالًا للإجراءات الأمنية المتخذة، صرح "ويلسون" أنه لأول مرة في تاريخ الجامعة سيتم إلغاء أو تأجيل جميع الأنشطة المخطط لها حتى يتم العثور على مرتكبي هذه الفظائع وتقديمهم إلى العدالة.

وبيّن أن الأنشطة الملغاة تشمل: حفلة homecoming وجميع الأحداث الأخرى في الحرم الجامعي بما في ذلك مباراة ليدي بير للكرة الطائرة. كما سيتم تأجيل لعبة Homecoming Football، والحفل السنوي التاسع والثلاثين لجامعة MSU . كما تقرر أيضًا إلغاء جميع الفصول والأنشطة لبقية الأسبوع.

التزام بتوفير حرم جامعي آمن للجميع

وختم "ديفد" بأنه توصل إلى هذا القرار بعد مداولات متأنية للغاية - وفي بعض الأحيان عاطفية - مع أصحاب المصلحة الرئيسيين داخل مجتمع الجامعة، بما في ذلك أعضاء الإدارة وقادة الطلاب من SGA ومجلس الجامعة.

وأنه يؤكد الالتزام الثابت بتوفير حرم جامعي آمن لعائلة مورجان بأكملها. معبرًا عن تقديره الشديد لدعم المجتمع الذي أعرب عن قلقه ودعمه خلال هذا الوقت العصيب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جامعة مورجان اطلاق نار بالتيمور مستشفيات ضحايا حادث إطلاق

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفي أبو الريش المنيرة

افتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش المنيرة لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 250 مليون جنيه، ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة. 

جاء ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة ومديرو الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى.

الافتتاحات الجديدة في مستشفي أبو الريش المنيرة 

وتضمنت الافتتاحات في مستشفي أبو الريش المنيرة : وحدة الرعاية المركزة بالدور السابع والتي تضم جميع الحالات الحرجة من كل التخصصات، وهي مجهزة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وتقدم الرعاية لأكثر من ألف طفل سنويا وتضم 29 سريرا بزيادة 200%.

وشملت الافتتاحات في مستشفي أبو الريش المنيرة : وحدة عامة بالدور السادس تضم 30 سريرا بالإضافة إلى رعاية متوسطة تضم 6 أسرة، ووحدة عامة بالدور الخامس وتضم 29 سريرًا في جميع التخصصات ويوجد بها وحدة الأعصاب وتضم 6 أسرة بأحدث التجهيزات حيث تم إحلالها وتجديدها بالكامل، بالإضافة إلى وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بالدور الرابع وتضم 24 سرير إقامة مع غرفة عزل و 4 كبسولات لزرع النخاع وتم إحلالها وتجديدها بالكامل لتخدم مرضى أمراض الدم المزمن ويتم فيها عمليات زرع النخاع للأمراض الحميدة التي تصيب النخاع العظمي.

كما تم إحلال وتجديد 6 غرف عمليات وتجهيز الرعاية المركزة للجراحة في مستشفي أبو الريش المنيرة، ورعاية زراعة الكلى وتم عمل متوسط 300 عملية شهريا و 20 عملية زراعة كلى سنويًا، كما تم إحلال وتجديد 8 مصاعد تخدم جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى إحلال وتجديد محطة الغازات الطبية بالكامل بأحدث المحطات وتم شراء تنك أكسجين بسعة لترية 10 آلاف لتر، وإحلال وتجديد الغلايات لتوفير المياة الساخنة للأطفال و هي غلايات عملاقة تخدم جميع وحدات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفي أبو الريش المنيرة
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • إطلاق مسابقة Fayoum Sharks لطلاب جامعة الفيوم لاختيار أفضل مشروع تخرج
  • جامعة طيبة.. فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين بالمملكة
  • فتح باب القبول بجامعة طيبة للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة
  • جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة
  • أبو كشك: سيتم إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس
  • نتنياهو يتراجع عن تصريحاته الرافضة لاقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة