قام اللواء ممدوح نديم، رئيس مدينة رأس غارب، بزيارة تفقدية لإدارة الأزمات بالمرور. 

يأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة البحر الأحمر لموسم الأمطار، حيث قام بتفقد جميع البرابخ بطريق غارب / الزعفرانة، وحواجز التوجيه بطريق غارب / الشيخ فضل، والبحيرة الصناعية بوادي الدرب.

وشدد نديم على ضرورة تطهير هذه المناطق والتأكد من استعدادها وجاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار، وإزالة أي مخلفات تعوق عملية تخزين المياه أو مرورها بسلاسة خلال البرابخ وبحيرات التخزين.

 

جاءت هذه الجهود في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، بالاستعداد لفصل الشتاء وضمان حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم التنسيق الفعّال مع هيئة الطرق والكباري التي قامت بتنفيذ أعمال التطهير بجميع البرابخ وإزالة الكثبان الرملية، وضمان جاهزيتها الكاملة لاستقبال المياه الهاطلة بأمان وبفعالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن السياسة الأمنية المعاصرة جاءت في إطار من التعامل الواعى مع الواقع ومتغيراته، إعلاء للمصالح العليا للوطن، وتجسيدًا لإرادته وحماية لمسار التنمية والديمقراطية فى مختلف المجالات.

وأشار اللواء محمود توفيق إلى حرص وزارة الداخلية على ترجمة إيمانها الكامل بأن المفهوم الشامل للأمن القومى قد أصبح ضمانة أساسية لدعم مقومات الاستقرار فى إطار السياسة العامة للدولة وتكامل جهود كافة مؤسساتها لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.

وأوضح وزير الداخلية أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية لطلبة وطالبات الأكاديمية بالاستعانة بخبراء دوليين من الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية، بما يسهم فى سرعة انتقالهم للحياة العملية عقب تخرجهم وأداء مهامهم وفقا لأحدث النظم العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين، المقام بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال هيئة الشرطة، وعدد من كبار رجال الدولة وصحفيين وإعلاميين وشخصيات عامة، وأسر الطلبة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • الأمطار قادمة في هذا الموعد
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر