المكلا(عدن الغد)خاص:

توج الفريق الشطرنجي بنادي وحدة المكلا الرياضي بطلاً للبطولة الفرقية الشطرنجية لأندية ساحل حضرموت التي نظمها اتحاد الشطرنج بالساحل  في إطار خطة النشاط العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام 2023  والتي يرعاها وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وشهدت هذه البطولة التي انطلقت في ال 24 من شهر سبتمبر المنصرم مشاركة ثمانية أندية توزعت على مجموعتين وتنافست في مرحلتين بنظام ( الكل ضد الكل ) .

وحدة المكلا توج بكأس البطولة بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة من الدور الثاني للبطولة التي جرت مساء اليوم والتي سبقت حفل التتويج ، على حساب نظيره فريق التضامن في ثلاث طاولات وتعادل في طاولة واحدة، ليرفع رصيده إلى ثمان نقاط ونصف النقطة..
وحل أهلي الغيل وصيفاً بالرغم من خسارته في جولة الختام أمام يبعث بنقطتين ونصف النقطة مقابل نقطة ونصف، إلا ان رصيد الأهلاوية من النقاط من الجولتين السابقتين مكن الفريق من إحتلال المركز الثاني برصيد ست نقاط ، وحل التضامن ثالثاً بخمس نقاط ونصف النقطة، ويبعث رابعاً بأربع نقاط.

تفاصيل جولة الختام 
وفي تفاصيل جولة اليوم الختامية بين الوحدة والتضامن، حقق لاعب الوحدة الدكتور أيمن العميري نصراً سريعاً على هجوم العمودي، وفاز علي سعدالله على محمد بن جميل، وحسين التميمي على عمر بوسبول، وتعادل مراد بامير مع صبري بامعلم, وافتقد التضامن للاعبه الأول حسين حيابك، الذي غاب عن الجولة الختامية بداعي المرض..
وفي مقابلات الأهلي ويبعث، فاز ناصر بلبحيث على  لاعب الأهلي محمد العوبثاني، وناصر الميدعي على محمد خالد بشير، فيما فاز لاعب الأهلي عبدالله عوض بكوره على رامي العكبري ، وتعادل شريف قوقح مع عمر باخبش.

مراسم التتويج والتكريم
 عقب نهاية الجولة الختامية التنافسية وحسم الصراع جرت مراسم التتويج والتكريم  من قبل المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس فرع إتحاد الشطرنج بالساحل الدولي عوض أحمد بن جميل ومعهما المشرف الفني باتحاد الشطرنج صالح الباشا ورئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي فادي سالم حقان ورئيس النادي الأهلي بالغيل عمر فرج عٌبد ورئيس نادي شبيبة الديس الشرقية وليد علي باعشن بتكريم بطل البطولة فريق وحدة المكلا بكأس البطولة والميداليات الذهبية وكُرم وصيف البطل فريق النادي الأهلي بالغيل بكأس الوصافة والميداليات الفضية وكرم فريق نادي التضامن بشهادة المركز الثالث وفريق نادي  يبعث بشهادة المركز الرابع وفريق شبيبة الديس الشرقية بشهادة الفريق المثالي.

مثل الفريق الوحداوي أبطال الذهب علي سعدالله ومراد بامير وأيمن العميري وسيف الكثيري وحسين التميمي, فيما مثل الفريق الاهلاوي الوصيف الأبطال محمد العوبثاني، و محمد خالد بشير وعبدالله عوض بكوره وشريف قوقح وعمر ماجد بلقدي وماجد محمد بن سلمان.


*من فهمي باحمدان - تصوير/ علي الجفري 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية

يخوض الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي  مباراة مهمة اليوم الأحد أمام برشلونة الإسباني في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

الاتحاد السكندري تحت 14 سنة يحصد كأس منطقة الاسكندرية على حساب الاهلي

تنطلق المباراة في الثامنة مساءً، وتمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين، في ظل مواجهة العملاق الأوروبي علي صدارة المجموعة الثانية في البطولة.

وعقد ستيفان مادسن، المدير الفني، جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على ضرورة التركيز في المباراة وتقديم مستوى مميز يليق بقيمة الأهلي وجماهيره ، ومن المقرر أن يحاضر اللاعبين اخيرا في فندق الإقامة قبل التوجه إلى ملعب اللقاء.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏  

إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد

مقالات مشابهة

  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية
  • البشائر يفوز على أهلي سداب في كأس كريدت للسلة
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • أوباميونج يقود القادسية لإسقاط أهلي جدة في الدوري السعودي
  • الزمالك يقهر الأهلي ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي للمرة الخامسة